• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العسعس: العالم سيواجه تأثيرات بسبب ارتفاع السلع

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-10-31
555
العسعس: العالم سيواجه تأثيرات بسبب ارتفاع السلع

 قال وزير المالية محمد العسعس ان "الدول ستواجه تأثيرات غير عادلة بسبب ارتفاع أسعار السلع وارتفاع سعر النفط".

وأكد العسعس خلال إطلاق تقرير الآفاق الاقتصادية الإقليمية لمنطقة الشرق الاوسط وآسيا الوسطى لصندوق النقد الدولي في دبي يوم الاثنين على ضرورة عمل الدول علي سياسات الاستجابة للمخاطر من خلال توسيع نطاق شبكات الأمان الاجتماعي للاستجابة لمواطن الضعف المتزايدة والتركيز على ضريبة الدخل العادلة بدلا من فرض زيادات مستمرة على ضريبة المبيعات والرسوم الجمركية.

وأوضح العسعس ان الشرق الأوسط اعتاد تحمل الازمات العالمية الا ان الإحباط يتزايد لدى المواطنين في العالم العربي بسبب تحملهم اعباء قرارات متخذة في أجزاء مختلفة من العالم.

وأضاف العسعس انه يجب على الصندوق والمجتمع الدولي الاخذ بعين الاعتبار الاحداث والازمات السابقة عند تصميم السياسات. حيث ان الازمات تتعدى حدود الدول التي نشأة بها لتأثر على دول أُخرى.

وشدد العسعس على ضرورة توفير حلول عالمية للدول التي باتت ضعيفة بسبب الازمات العالية، كما يجب ان تشمل هذه الحلول التمويل الميسر خصوصا خلال ارتفاع أسعار الفائدة المستمر.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.