• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تحويل طبيب الى أمن الدولة لوصفه دواء مخدرا لقاء أموال

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-10
1649
تحويل طبيب الى أمن الدولة لوصفه دواء مخدرا لقاء أموال

حولت المؤسسة العامة للغذاء والدواء ملف طبيب عام إلى مدعي عام محكمة أمن الدولة بعد ان ضبطته وهو يحرر وصفات طبية لدواء مخدر "ترامال" مقابل مبالغ مالية ودون تشخيص طبي.

 وقالت المؤسسة في بيان اصدرته اليوم الثلاثاء ان هذا الدواء مدرج في جداول المخدرات والمؤثرات العقلية ومخالف لنص المادة 3/ب من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية.
 
وتنص المادة 3/ب "يحظر استيراد اي مستحضر او تصديره او صرفه طبيا او صنعه او التداول او التعامل به الا للاغراض الطبية او العلمية وفي الاحوال والشروط المنصوص عليها في التشريعات المعمول بها".
 
وصدرت اخيرا عن المؤسسة أسس لصرف الوصفات الطبية الخاصة بالمهدئات النفسية والادوية ومستحضرات المخدرات والمؤثرات العقلية لضبط آلية وصف وصرف وتداول استخدام هذه الادوية بما يتفق مع الاغراض الطبية العلاجية ودون اساءة استعمالها من المستشفيات والمواطنين والمؤسسات الصيدلانية.
 
وتضمنت الاسس تعليمات لصرف الوصفة الطبية الخاصة التي تحوي أيا من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية نصت على حظر الصرف الا بشروط منها ان تكون الوصفة مكتوبة على نموذج معتمد من وزير الصحة يتضمن التشخيص للتأكد من ضرورة الاستعمال.
 
واشترطت التعليمات ان يسجل على الوصفة الطبية الخاصة الرقم الوطني للمريض الاردني ورقم جواز السفر للمريض غير الاردني على ان يرافق الوصفة تقرير طبي من الطبيب المشرف يتضمن السيرة الدوائية للمريض. بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.