• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إسرائيل تحذر مواطنيها .. "أخفوا هويتكم" في كأس العالم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-11-17
617
إسرائيل تحذر مواطنيها ..

  - طلب الاحتلال الإسرائيلي من مواطنيه الذين يسافرون إلى قطر لمتابعة مباريات كأس العالم 2022 لكرة القدم هذا الأسبوع ، التقليل 'من وجودهم وإخفاء هوياتهم الإسرائيلية حفاظا على سلامتهم، وإخفاء أي رمز لبلدهم - على الأرجح إشارة إلى الأعلام الإسرائيلية ونجمة داود.

وقال رئيس المديرية الوطنية للدبلوماسية العامة الإسرائيلية، ليئور هايات،'المنتخب الإيراني سيشارك في المونديال ونقدر أن عشرات الآلاف من المشجعين سيتابعونه، وسيكون هناك مشجعون آخرون من دول الخليج التي لا تربطنا بها علاقات دبلوماسية'.

وبدوره قال كابتن المنتخب السابق تل بن حاييم:'نحن جميعًا متحمسون للغاية بشأن كأس العالم، ولكن كما قيل في الحملة، القوانين هناك مختلفة قليلاً، وهناك اختلافات ثقافية، وبصفتي القائد السابق للمنتخب الوطني، كان من الطبيعي بالنسبة لي أن أنقل رسالة وطنية، ويسعدني أن أفعل ذلك في سياق شيئين أحبهما كثيرًا - كرة القدم ودولة إسرائيل '.

جاء ذلك خلال عرض فيديو موجه للإسرائيليين المغادرين من مطار بن غوريون إلى الدوحة، يشرح بن حاييم الاختلافات القانونية والثقافية بين البلدين لضمان سلامتهم أثناء زيارتهم لمنطقة الخليج، وقال بن حاييم في إعلان الحكومة عن الحملة 'إنه لشرف عظيم أن أشارك في الجهود الإعلامية الوطنية للمساعدة في توجيه سلوك الإسرائيليين في قطر التي لا تربطنا بها علاقات دبلوماسية'.

ويأتي هذا التحذير في إطار حملة وزارة الخارجية الاسرائيلية التي أطلقتها الأربعاء، لإعلام مشجعي كرة القدم الاسرائيليين بقوانين وأعراف دولة قطر الاسلامية المحافظة .

'i24news - العبرية'

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.