• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الجمهوريون يفوزون برئاسة الكونغرس الأميركي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-11-17
575
الجمهوريون يفوزون برئاسة الكونغرس الأميركي

  حصل الجمهوريون على الأغلبية في مجلس النواب الأميركي (الكونغرس)، ما يضمن لهم قاعدة تشريعية وإنْ بأغلبية ضئيلة تتيح لهم معارضة برنامج عمل الرئيس جو بايدن خلال العامين المقبلين بحسب 'واشنطن بوست'.


وتوقعت شبكتا 'ان بي سي' و 'سي ان ان' فوز الجمهوريين بما لا يقل عن 218 مقعدا في مجلس النواب المكون من 435 عضوا، وهو الرقم المطلوب لتحقيق الأغلبية.

من جهة أخرى، هنأ الرئيس جو بايدن الأربعاء زعيم الجمهوريين في مجلس النواب كيفن مكارثي بفوز حزبه، معربا عن استعداده 'للعمل مع الجمهوريين في المجلس لتحقيق نتائج للعائلات الأميركية العاملة'.

وقال بايدن، إن انتخابات الاسبوع الماضي مثّلت 'رفضا قويا لناكري نتائج الانتخابات والعنف السياسي والتخويف، وأظهرت قوة ومرونة الديموقراطية الأميركية'.

وبعد إعلان نتائج التوقعات، قال مكارثي في تغريدة إن 'الأميركيين مستعدون لاتجاه جديد، والجمهوريون في مجلس النواب مستعدون لتحقيق ذلك'.

وفي 3 كانون الثاني المقبل يجتمع النواب المنتخبون حديثا من الديمقراطيين والجمهوريين البالغ عددهم 435 عضوا لانتخاب رئيس لهم، وهو ثالث أهم منصب سياسي في الولايات المتحدة بعد الرئيس ونائب الرئيس.

(بترا)
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.