• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سامي الداوود رئيسا لمجلس ادارة البريد الاردني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-02-01
622
سامي الداوود رئيسا لمجلس ادارة البريد الاردني

 قرر مجلس الوزراء ، تعيين الوزير الاسبق معالي السيد سامي كامل داوود رئيساً لمجلس ادارة شركة البريد الاردني

وعمل الداوود وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء.

حيث بدأ داوود حياته العملية في رئاسة الوزراء بوظيفة موظف/إداري ثاني في أمانة سر مجلس الوزراء خلال الفترة 2001- 2008، كما تسلسل خلال فترة عمله في رئاسة الوزراء ليتقلد العديد من المناصب الإدارية.

تقلد داوود وظيفة مساعد أمين عام رئاسة الوزراء في عام 2010، وأمين سر مجلس الوزراء في الفترة من 2014 – 2016، ثم أمين عام مجلس الوزراء في الفترة 2016 – 2018، إلى أن صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيينه أميناً عاماً لرئاسة الوزراء في التاسع من تشرين أول عام 2019.

حيث اكتسب داوود خلال فترة خدمته في القطاع العام العديد من الخبرات والمهارات المتقدمة في عدة مجالات عملية وعلمية أهمها، التميز في مجال الإدارة العامة، وإدارة العمليات في القطاع العام، والتخطيط والتطوير والإدارة المؤسسية، وإدارة الأداء، والتخطيط ورسم السياسات العامة.

مثّل داوود حكومة المملكة الأردنية الهاشمية في العديد من المؤسسات والشركات في مجالس إدارتها التي تساهم فيها الحكومة، حيث تقلد منصب رئيس مجلس إدارة البوتاس في عام 2018، ورئيساً لمجلس إدارة شركة البترول الوطنية في فترة أخرى من نفس العام، ونائب رئيس مجلس ادارة شركة المطارات الاردنية وعضو مجلس أمناء مركز الملك عبدالله الثاني للتميز في الفترة ما بين 2018 – 2019، وعضو مجلس إدارة شركة الملكية الأردنية في عام 2019، وعضو مجلس ادارة شركة المناطق الحرة وعضو المجلس الأعلى للدفاع المدني خلال الفترة 2018 – 2019.

سامي كامل داوود، حاصل على بكالوريوس علوم سياسية من الجامعة الاردنية ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) من جامعة نيويورك للتكنولوجيا New York Institute for Technology (NYIT).

والان عضو الهيئة الادارية لمنتدى السياسات العامة
وعضو مجلس امناء مؤسسة مسارات للتنمية والتطوير

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.