• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النجار: الثقافة تقع في قلب كل التحولات السياسية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-02-06
1482
النجار: الثقافة تقع في قلب كل التحولات السياسية

 قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، ان الثقافة تقع في قلب كل التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدة علاقتها المباشرة بكل ما يتصل في التنمية الشمولية.

وأشارت النجار خلال رعايتها افتتاح مؤتمر "حوارات موسيقى عمان" في مسرح البلد اليوم الاثنين، بحضور السفيرة السويدية ألكسندرا ريدمارك والسفير النرويجي السيد إسبن ليندبيك، إلى ضرورة تقليص الفجوة بين المجتمعات وإيجاد مساحة لالتقاء المجتمع العالمي في حيز تبادل المعرفة، وتعزيز حضور المرأة وظهورها في القطاع الموسيقي.

ويسلط مؤتمر "حوارات موسيقى عمان" في أيامه الثلاثة، الضوء على دور المرأة وسبل تعزيز المساواة بين الجنسين في مجال صناعة الموسيقى في الأردن والمنطقة، وذلك من خلال برنامج من الفعاليات المتنوعة التي تتضمن جلسات نقاشية، وورشات عمل تفاعلية، وزيارات ثقافية، إضافة إلى العروض الموسيقية الحية مبرزاً تجارب مجموعة مميزة من الفنانات من عازفات ومطربات وملحنات وكاتبات أغان، من الأردن ودول شمال أوروبا، يعكسن من خلال فنهن كل ما هو مبدع ومتجدد.

ويناقش المؤتمر الذي يُعقد بتنظيم مشترك من مهرجان عمان جاز وأوسلو وورلد، وبالتعاون مع سفارتي النرويج والسويد في عمان، وبتمويل من المجلس الوزاري لدول شمال أوروبا، في جلساته النقاشية محاور عدة، من أبرزها: "تقاطع حرية التعبير والمساواة بين الجنسين في مجال صناعة الموسيقى"، و"تدويل صناعة الموسيقى.. متى يصبح المحلي عالمياً؟

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.