• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تقلبات جوية في اوائل رمضان وفرصة لعودة الامطار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-03-22
595
تقلبات جوية في اوائل رمضان وفرصة لعودة الامطار

 تُشير أحدث القراءات الجوية لنماذج المُحاكاة الحاسوبية لحركة الكتل الهوائية توقعات بتأثر الأردن يوم الخميس 23-3-2023 (أول أيام رمضان فلكياً) بكتلة هوائية ذات درجات حرارة أدفأ من مُعدلاتها المُعتادة، بحيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة و يتحول الطقس ليُصبح لطيفاً في أغلب المناطق، و دافئاً في مناطق الأغوار و البحر الميت و العقبة، مع ظهور كميات من السُحب على ارتفاعات عالية و مُتوسطة في سماء المملكة، على ان تبقى الأجواء باردة نسبياً في ساعات الليل في أغلب المناطق.

وتتسارع الإشارات بتأثر منطقة بلاد الشام بما فيها الأردن بنظام ماطر جديد مطلع الأسبوع القادم، و ما زالت الفترة الزمنية بعيدة نسبياً للخوض بالتفاصيل الدقيقة؛ نظراً لاحتمالية حدوث تغيرات خاصةً في شهر آذار/مارس.

وبحسب موقع مركز طقس العرب يُتوقع أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة نهار السبت و انخفاض أخر و ملموس الأحد و تُصبح حينئذ دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات.

كما و يُتوقع أن يتحول الطقس ليُصبح بارداً نسبياً بوجهٍ عام و غالباً غائم في أغلب المناطق و تتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار بمشيئة الله في العديد من المناطق قد يصحبها حدوث الرعد أحياناً

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.