• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحسيني يرعى تخريج طلبة أنا أشارك في عمان الأهلية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-03-24
646
الحسيني يرعى تخريج طلبة أنا أشارك في عمان الأهلية

 هنأ الاستاذ عمار الحسيني عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب طلبة جامعة عمان الاهلية الذين انهوا متطلبات برنامج (أنا أشارك – جامعات) الذي تنفذه الهيئة المستقلة للانتخاب بالتعاون والشـراكة مع مؤسسة ولي العهد والجامعات الاردنية الرسمية والأهلية وبدعم من مشروع الشراكة. وفي كلمته التي ألقاها في حفل التخريج بحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ساري حمدان وعميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور مصطفى العطيات، أكد الاستاذ الحسيني على أهمية هذا البرنامج في مراحله المختلفة والذي يهدف الى بناء قدرات ومهارات الشباب في مجال المشاركة السياسية الفاعلة، وذلك من خلال اطلاعهم على البيئة التشـريعية الناظمة للحياة السياسية والتي اساسها الدستور الاردني الذي اعتبر ان الامة مصدر السلطات، وكفل حق الاردنيين في تأليف الجمعيات والنقابات والاحزاب السياسية على ان تكون غاياتها مشـروعة ووسائلها سلمية وذات نظم لا تخالف احكام الدستور .

وأضاف أن برنامج أنا أشارك يهدف ايضا الى إكساب منتسبيه من الشباب المهارات التي من شانها تزويدهم بالمعرفة اللازمة لتعزيز مشاركتهم السياسية والانتقال بهم الى مرحلة جديدة من الانفتاح والمشاركة السياسية الفاعلة.

وبين أن رؤية الدولة الأردنية عززت مشاركة المرأة والشباب في الحياة السياسية على اعتبار انهم ادوات التغيير والتنمية والتطوير في شتى المجالات.

بدوره أشاد الاستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس الجامعة بجهود الهيئة المستقلة للانتخاب في مجال التوعية والتثقيف السياسي، وتحفيز الشباب على الانخراط في العمل الحزبي وزيادة المشاركة في الانتخابات ترشحا واقتراعا، مبينا أن هذه الفعالية تحقق رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين.

كما أكد أ.د.حمدان على ثقته بمستقبل الأردن ونجاحه بسبب دعمه لخبرات الشباب الأردني المتميز.
وفي نهاية الحفل قام الاستاذ الحسيني بتوزيع الشهادات على الخريجين

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.