• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انجراف أكتاف طريق وادي شعيب يهيئها للانزلاق ويهدد السلامة العامة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-11
1837
انجراف أكتاف طريق وادي شعيب يهيئها للانزلاق ويهدد السلامة العامة

شكلت الامطار الاخيرة والسيول خطرا جديدا على طريق وادي شعيب - الاغوار الوسطى ، حيث تاكلت اكتاف الطريق في منطقة سطح البحر وحتى محطة صيانة اشغال وادي شعيب من الجهة المنحدرة باتجاه السيل والاودية المجاورة له واصبحت الطريق من الجهة الشمالية الغربية بدون اكتاف بسبب انجرافها جراء السيول التي عمت المنطقة جراء الامطار الاخيرة.

ويشكل هذا الوضع خطورة على المركبات السالكة للطريق يتمثل في خطر انزلاق باقي الاكتاف وتحلل التربة بعد ارتفاع درجات الحرارة نتيجة تشبعها بالمياه مما يهياها لخطر الانزلاق ، كما ان بعض مناطق الطريق اصبحت بدون اكتاف جراء الانجرافات مما يهدد جسم الطريق لمسافة 3 كيلو مترات على محاذاة المنطقة الجبلية من الجهة الجنوبية الشرقية.
 
واكتاف الطريق من الجهة المتاكلة ضيقة ومحاذية للانحدار الجبلي باتجاه السيل مما يزيد من حجم الخطورة واحتمالية انهيار بعض اجزاء الطريق ما لم تتم المعالجة العاجلة لها علما انه لاتوجد اية اشارات تحذيرية تنبه لخطورة الطريق وتجنب الوقوف على اكتاف الطريق المنزلقة.
 
مدير اشغال محافظة البلقاء المهندس تيسير الدعجة قال انه تم الكشف على الطريق وتحديد اماكن تاكل الاكتاف ، مشيرا الى انه توجد لبعضها جدران استنادية مخفية الا ان السيول كشفتها وسنقوم بمعالجة الوضع عما قريب واعادة اكتاف الطريق كما كانت عليه قبل الانجراف والابقاء على حركة السير مستمرة على هذا الطريق الحيوي الذي يربط الاغوار بالعاصمة عمان وباقي مدن المملكة .
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.