• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تعديل وزاري على حكومة الخصاونة اليوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-09-26
667
تعديل وزاري على حكومة الخصاونة اليوم

 قالت مصادر رسمية إن اعلان التعديل الوزاري على حكومة الدكتور بشر الخصاونة سيكون اليوم الثلاثاء.

 
واضافت ان الوزراء الجدد سيؤدون اليمين الدستورية امام الملك عبدالله الثاني اليوم، فيما قدم جميع الوزراء في حكومة الدكتور بشر الخصاونة استقالاتهم الى رئيس الوزراء تمهيدا لإجراء التعديل الوزاري.
 
وقالت المصادر أن رئيس الوزراء طلب من جميع الوزراء، اثناء اجتماع مجلس الوزراء امس، تقديم استقالاتهم حتى يتم التعديل الوزاري، مؤكدة أنه سيضم نواباً لأول مرة منذ ربع قرن تقريبا.
 
يشار إلى ان الملك عبدالله الثاني اختار النائب عبدالرؤوف الروابدة ليشكل اول حكومة في عهده، كما اختار المهندس علي ابو الراغب اثناء نيابته رئيسا للحكومة، ولكن لم يتم تعيين وزراء من مجلس النواب في حكومتي الروابدة وابو الراغب، وكذلك في الحكومات التي شكلت بعدهما.
 
وقالت المصادر ان النائبين خير ابو صعيليك وعمر العياصرة سيعينان وزيرين في حكومة الدكتور بشر الخصاونة، مؤكدة أنهما سيقدمان استقالتيهما من مجلس النواب صباح اليوم، حيث أنه وفق الدستور لا يجوز الجمع بين الوزارة وعضوية مجلس النواب.
 
وتنص المادة (72) من الدستور على أنه (يجوز لأي عضو من أعضاء مجلس النواب أن يستقيل بكتاب يقدمه إلى رئيس المجلس، وتعتبر الاستقالة نافذة من تاريخ تقديمها).
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.