• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

محام فاز بقضية البوسنة والهرسك يتوقع كسب دعوى جنوب افريقيا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2024-01-17
1236
محام فاز بقضية البوسنة والهرسك يتوقع كسب دعوى جنوب افريقيا

 توقع المحامي الاميركي فرانسيس بويل والذي يعتبر اول محام في تاريخ محكمة العدل الدولية يفوز بقضية إبادة جماعية لصالح البوسنة والهرسك ان تفوز جنوب افريقيا بالدعوى التي رفعتها على كيان الاحتلال.

بويل قال في تصريحات عبر قناة LBC  البريطانية ان جنوب إفريقيا قدمت قضية متقنة وقوية، ومن المتوقع أن تكسب أمراً بتدابير الحماية المؤقتة ضد إسرائيل لوقف أعمال الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين، معتبرا ان هذا الامر سيكون حدثاً تاريخياً هاماً.
 
وحول تاريخ إسرائيل الطويل في تجاهل الانتقادات من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي قال بويل انه إذا خسرت إسرائيل القضية، يمكن لجنوب إفريقيا أن تأخذ الأمر إلى مجلس الأمن للتنفيذ ، مشيرا الى ان الولايات المتحدة قد تستخدم حق الفيتو وتعترض على أي تنفيذ، ومن المحتمل أن تحذو بريطانيا حذوها.
 
وأضاف : الخطوة التالية ستكون طرح الأمر في الجمعية العمومية للأمم المتحدة للتنفيذ تحت بنود قرار "الاتحاد من أجل السلام" ، معتبرا ان العواقب على إسرائيل ستكون قاسية في هذه الحالة.
 
وبين بويل انه  بغض النظر عن ما تفكر به حكومة الكيان ، فان المستوطنين سيكونون مستائين وغاضبين من القضية، مما سيغير الجو السياسي داخل الكيان.
 
تاليا تصريحات بويل في الفيديو المرفق عبر موقعنا:
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.