• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أكبر 3 تهديدات صحية في العالم لعام 2024

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2024-02-04
1118
أكبر 3 تهديدات صحية في العالم لعام 2024

 منظمة الصحة العالمية كشفت عن قائمة تهديداتها الصحية المحتملة للعام المقبل، حيث يمكن أن يكون تأثير تغير المناخ والأمراض المعدية السبب وراء بعض أكبر التحديات الصحية التي تواجهنا في عام 2024.

 
فيروس كورونا:
يظل فيروس كورونا واحدًا من أكبر التحديات الصحية التي نواجهها في العالم، حيث تظهر تحديثات ومتغيرات جديدة من الفيروس. يعتبر تغطية التطعيم في العديد من البلدان متدنية، مما يزيد من احتمال تفشي الفيروس من جديد. ورغم وجود حلول متاحة، مثل اللقاحات، إلا أن بعض الأمراض لا يمكن السيطرة عليها بشكل كامل. على الرغم من التقدم في علاج الأعراض، إلا أن الإصابة بالمرض الشديد والوفاة لا تزال ممكنة.

حمى الضنك:
شهد العالم ارتفاعًا مفاجئًا في حالات حمى الضنك، مع زيادة في حجم وتوزع التفشيات. يعود هذا الارتفاع إلى قدرة البعوض على البقاء على قيد الحياة في مناطق جديدة بسبب تغير المناخ. وتعتبر حمى الضنك عدوى فيروسية ينتقل عن طريق البعوض إلى البشر، وقد يكون لها تأثير كبير على الصحة العامة إذا لم تُسيطر عليها.
 
الجدري:
يعتبر الجدري، الذي يسببه فيروس جدري القرود، تهديدًا صحيًا خطيرًا، خاصة في المناطق التي تعاني من انتشاره بشكل واسع. يتسم الجدري بأعراض شديدة تشمل الحمى والطفح الجلدي وآلام العضلات، وقد يؤدي في حالات نادرة إلى مضاعفات خطيرة تتطلب الرعاية الطبية الفورية.
 
باختصار، يتوجب علينا مواجهة هذه التحديات الصحية بشكل جاد، والعمل على تعزيز الوعي العام وتوفير اللقاحات والرعاية الصحية اللازمة للحد من انتشار هذه الأمراض والحفاظ على صحة المجتمعات العالمية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.