• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزير التربية : توجه لبناء مراكز امتحانية متخصصة لعقد امتحان التوجيهي إلكترونيا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2024-04-23
552
وزير التربية : توجه لبناء مراكز امتحانية متخصصة لعقد امتحان التوجيهي إلكترونيا

 كشف وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة توجه الوزارة لبناء مراكز امتحانية متخصصة لعقد امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" إلكترونيا.

وقال محافظة خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة بصدد فحص كفاءة نظام بنوك الأسئلة من حيث الأمان والأداء بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، لافتا إلى أن نظام بنوك الأسئلة جزء من إصلاح امتحان الثانوية العامة "التوجيهي".

وأضاف أنه سيتم التشغيل الفعلي لنظام بنوك الأسئلة وربطه مع أنظمة التعلم في الوزارة، والتجريب الاستطلاعي للنظام من خلال اختبارات مدرسية ووطنية.

وأشار محافظة إلى أن الوزارة بدأت منذ بداية العام الحالي باستضافة نظام بنوك الأسئلة على الخدمة السحابية وبدء التشغيل التجريبي للنظام.

وتابع أنه تم عقد عدة ورشات تدريبية للكوادر المعنية وتشكيل فرق وطنية من المشرفين التربويين والإداريين والفنيين المعنيين بتشغيل النظام وكتابة الفقرات الاختبارية.

وكانت استضافت وزارة الاتصال الحكومي مؤتمرا صحفيا لوزير التربية والتعليم، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، ويتمحور اللقاء حول عدة موضوعات أبرزها، الاختبارات الدولية (بيزا)، والمسارات التعليمية، والأسئلة الإلكترونية (بنك الأسئلة

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.