• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عرض جداول الناخبين وبدء فترة الاعتراض الأحد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-30
1471
عرض جداول الناخبين وبدء فترة الاعتراض الأحد

بدأت وزارة الداخلية امس الخميس توزيع جداول الناخبين على جميع الدوائر الانتخابية وعددها (45) دائرة .

وقال مدير الانتخابات في الوزارة سعد شهاب في تصريح إلى «الرأي» ان جداول الناخبين وصلت الى الحكام الإداريين, رؤساء الدوائر الانتخابية في مناطقهم.
واكد شهاب ان جداول الناخبين سوف تكون متاحة وفي متناول جميع المواطنين اعتبارا من صباح يوم الأحد المقبل الموافق (1 / آب ) لمشاهدتها والاعتراض عليها لمده (7) أيام لدى دائرة الأحوال المدنية والجوازات في جميع مناطق المملكة وتنتهي فترة الاعتراض حتى مساء يوم السبت الذي يليه 7/ آب أيضا وفق أحكام القانون قبل أن تكتسب الصفة النهائية.
وأوضح إن أماكن عرض جداول الناخبين التي سوف تصدر في صحيفتين يوميتين يوم الأحد سيتم عرضها في أكثر من مكان مع اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لتسهيل وصول المواطن إليها بيسر وسهولة .
واشار المستشار السياسي لرئيس الوزراء الناطق الرسمي للانتخابات النيابية سميح المعايطة الى ان جداول الناخبين ستتضمن ولاول مرة معلومات عن مكان الاقامة لكل مواطن مسجل في سجلات الناخبين وهي جزء من تسهيلات قانونية تقدمها الحكومة للمواطنين لحفزهم على ممارسة عملية الاعتراض التي هي احدى المراحل والحقوق القانونية التي تمكن المواطن من التاكد من وجود اسمه في سجلات الناخبين ومن ثم التاكد من عدم وجود اي مواطن او مجموعة مواطنين في اي دائرة دون سند قانوني موضحا ان التسجيل في اي دائرة انتخابية حق للمواطن المقيم في تلك الدائرة او ان تكون الدائرة بلدته الاصلية.
واعاد المعايطة التذكير بان 14547 مواطنا ممن سبق لهم الانتقال الى دوائر دون استيفاء الشروط القانونية في مواسم انتخابية سابقة قد عادوا الى دوائرهم الاصلية خلال عملية التسجيل التي انتهت في الثاني والعشرين من هذا الشهر ودعا المعايطة كافة المواطنين الى ممارسة حقهم في الاعتراض بما يضمن الوصول بالجداول الى اعلى درجات الالتزام بالقانون.
إلى ذلك أكدت دائرة الأحوال المدنية والجوازات ان جميع مكاتبها جاهزة لاستقبال المواطنين خلال أوقات الدوام الرسمي وان كوادرها على استعداد تام لاستقبال الاعتراضات المقدمة لها على الناخبين ودراستها والبت فيها وفق أحكام القانون .
وكانت الدائرة أعلنت في السابق أن عدد المسجلين الجدد للانتخابات في جميع مناطق المملكة وصل إلى نحو (243) ألفا .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.