• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مواطن يفاجأ بأرضه "مباعة" لتشابه الأسماء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-22
1736
مواطن يفاجأ بأرضه "مباعة" لتشابه الأسماء

تفاجأ أحد مواطني مدينة كفرنجة بمحافظة عجلون بأن "حصصه التي تزيد على دونمين في قطعة أرض تضم معه عددا من الشركاء مباعة لأحد الأشخاص من خارج المنطقة دون علمه".

وبين الحاج محمود عبدالرحمن أن" أحد الشركاء أبلغه بأن " اسمه غير موجود في سند تسجيل استخرجه لقطعة الأرض أخيرا ، ما دفعه للإسراع لمراجعة مديرية الاراضي ، التي أخبرته أنه تم إجراء معاملة بيع لحصصه حسب الأصول ، وأن بإمكانه حل القضية وديا مع الأطراف المعنية أو اللجوء للقضاء".
وأوضح أنه" وبعد التحقق من الأمر تبين أن الشخص الذي باع أرضه يشابهه بالاسم من خمسة مقاطع"، مشيرا إلى" أنه وبعد وفاة هذا الشخص قام ورثته باستخراج "حجة الإرث" لحصر ممتلكاته التي آلت بموجبه لزوجته وشقيقه الذي قام هو ببيع حصصه لشخص آخر، فيما بقيت حصص الزوجة باسمها".
وقال إنه "أوكل محاميا لمتابعة القضية"، والذي أبلغه بدوره أن "الأجهزة الأمنية اطلعت منه على حيثيات القضية لإجراء المناسب والتحقيق، فيما إذا كان هناك شبهة احتيال"، مبديا "ثقته بعودة أرضه له لمعرفة جميع الشركاء والمجاورين أنه يمتلكها منذ سنوات".
وقال المحامي جمال خطاطبة إن" الاجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات هو قيام المتضرر برفع دعوى لإثبات ملكيته للأرض أمام القضاء ،حيث يصار بعدها إلى إلغاء جميع المعاملات السابقة على قطعة الأرض من انتقال أو بيع أو رهن وفسخ وإبطال أي عقود تمت على قطعة الأرض موضوع الدعوى من قبل ورثة المشابه له بالاسم ". الغد
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

حسناء23-03-2009

مش بس لحاله في مثله كتير ، صارت هذه الحادثة مع صديق مقرب من العائلة هو في امريكا وارضة في الطفيلة وكان هنا الأسبوع الفائت في زيارة للأهل وعندما ذهب ليرى أرضه مع اولادة وجدها مشيكة وعندما سأل عن السبب وراجع دوائر عديدة في المملكة اكتشف انها مباعه ، والشخص الذي باعها اسمه قريب ع
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.