• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العاملون في خدمات النظافة بمستشفى الكرك يهددون بالتوقف عن العمل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-29
1803
العاملون في خدمات النظافة بمستشفى الكرك يهددون بالتوقف عن العمل

هدد العاملون في شركة خدمات النظافة في مستشفى الكرك الحكومي والبالغ عددهم 146 عاملاً وعاملة بالتوقف عن العمل ما لم تستجب الشركة لمطالبهم بتحقيق الحد الادنى للأجور الذي أقر بمكرمة ملكية سامية على أن يبدأ تطبيقه مع بداية العام الحالي بواقع 150 ديناراً .

 وقالوا إن مطالبهم المتكرره بتطبيق الحد الأدنى للأجور منذ إقراره ذهبت أدراج الرياح بعد أن ضاعت المسؤولية بين الشركة التي يعملون فيها ووزارة الصحة صاحبة العطاء مناشدين المسؤولين ضرورة انصافهم أسوه بباقي الشركات التي تم صرف الزيادة الأخيرة لها دون معيقات لافتين الى انهم جميعاً ارباب اسر بحاجة الى التزامات مادية كبيرة .
 
من جانبه بين مسؤول الشركة في المستشفى راتب الطراونة أن الشركة مستجيبة لمطلب العمال وتطبيق الحد الأدنى للأجور وتم ضمان هذه الحقوق بوثائق رسمية تم تسليمها الى العمال لحين التوصل الى قرار مع وزارة الصحة لدفع تعويضات الشركة عن فارق الحد الأدنى للأجور والذي لم يكن وارداً عند طرح العطاء في الماضي.
 
فيما أكد مدير عمل الكرك وائل الصرايرة ان وزارة العمل تبذل قصارى جهدها لتمكين العمال في كافة الشركات من الحصول على حقوقهم العمالية مع التأكيد على اهمية تطبيق الحد الأدنى للاجور وصرف الزيادة المقررة منذ بداية العام لتحقيق هذه الغايه ، لافتاً الى أن مديريه عمل الكرك قامت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الشركات المخالفة الا أنها تلقت من خلال وزارة العمل كتاباً موجهاً من رئيس الوزراء نادر الذهبي يؤكد فيه التوصل الى حلول بين الشركات والحكومة والتي ستلتزم بدفع التعويضات للشركات بعد ان تم رصد المبالغ اللازمة الا أن هذه المبالغ ستصرف كل 3 أشهر مرة لحين انتهاء مدد العطاءات ويصار في ما بعد الى التطبيق الفعلي للحد الأدنى للأجور مع الأخذ بعين الاعتبار مصلحة وحقوق الطرفين العامل وصاحب المؤسسه .
 
وطمأن العمال في شركة الخدمات في مستشفى الكرك الحكومي بالحصول على حقوقهم بعد التوصل الى الية دفع المبالغ المرصودة لهذه الغاية حسب كتاب رئيس الوزراء.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.