• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

القبض على مجرم هارب من تنظيم "القاعدة" فر من سجن الجويدة قبل عامين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-30
1509
القبض على مجرم هارب من تنظيم "القاعدة" فر من سجن الجويدة قبل عامين

تمكنت الأجهزة الأمنية يوم أمس الأول السبت من إلقاء القبض على المجرم الفار سعد فخري يوسف النعيمي ( عراقي الجنسية ) الذي سبق أن تورط في التخطيط لعملية إرهابية على الساحة الأردنية وصدر حكم بحقه بالسجن المؤبد حيث تمكن من الفرار من مركز إصلاح وتأهيل الجويدة بتاريخ 19 / 6/ 2007 م .

والسجين سعد النعيمي وهو عراقي كان قد أدين بجناية حيازة مواد مفرقعة والمؤامرة في قضية التخطيط لعمليات عسكرية حيث سافر سعد الهارب من السجن إلى سوريا وكان هو وعدد من أفراد التنظيم يخططون لعملية انتحارية وتولوا عملية تامين العنصر الانتحاري لضرب أهداف بالأردن من بينها مطار الملكة علياء الدولي ، إلا أن مخططهم الإرهابي كشف من قبل الجهات الأمنية المختصة والقي القبض عليه وعلى 3 آخرين بالإضافة إلى 3 فارين من وجه العدالة.
وتمكن المتهمان الأردني معاذ محمد خالد بريزات والعراقي سعد فخري النعيمي من الهرب في ال19 من شهر يونيو الماضي من مركز إصلاح وتأهيل الجويدة جنوب العاصمة عمان مستغلين فترة دخول وخروج ذوي النزلاء أثناء زيارتهم لهم واختلاطهما بهم.
وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهم معاذ محمد خالد البريزات المتهم بعملية إرهابية ضد مركز تدريب القوات العراقية في الأردن وحكمت عليه محكمة امن الدولة بالسجن عشرين سنة الا ان محكمة التمييز خفضته الى العشر سنوات، فيما استمرت بالبحث عن النعيمي إلى أن القت عليه القبض أمس الأول السبت.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.