• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«التحقق النيابية»: إسرائيل مصدر تلوث مياه قناة الملك عبدالله

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-31
1645
«التحقق النيابية»: إسرائيل مصدر تلوث مياه قناة الملك عبدالله

رجحت مصادر نيابية تأجيل اعلان انتهاء عمل لجنة التحقق النيابية قي قضية تلوث مياه قناة الملك عبدالله الى الاسبوع المقبل نتيجة عدم حضور امين عام سلطة المياه منير عويس والاستماع الى شهادته.

 واعلن رئيس اللجنة هاشم الشبول ان امين عام سلطة المياه غاب عن اجتماع لجنة التحقق النيابية في تلوث المياه الذي دعي اليه امس ، معتبرا ان غياب عويس وعدم حضوره او الاعتذار عن ذلك مسبقا يشكلان بادرة غير مقبولة.
 
واستمعت اللجنة امس الى شهادة وزير المياه والري رائد ابوالسعود. وقالت مصادر في اللجنة أن الوزير لم يقدم للجنة اية وثائق تتعلق بمخاطبته مع الجانب الاسرائيلي وانه جرى التعامل خلال الازمة من خلال اتصالات هاتفية وتحديدا مع وزير البنية التحتية الإسرائيلي لمعالجة التلوث.
 
وقال مقرر اللجنة النائب خالد البكار انه ثبت للجنة بان مصدر تلوث المياه كان من الجانب الاسرائيلي وتحديدا من الجانب الشمالي المقابل للشق البارد لمنطقة العدسية ، حيث تسربت من هناك المياه الملوثة لنهر اليرموك.من جانب آخر ، أكد مصدر مسؤول في وزارة المياه والري ان الوزارة تعكف على تحديث نظام مراقبة المياه لتحقيق الامن المائي والوطني ببناء شراكة مع القطاع الخاص في المجالات الاكثر فائدة وفاعلية للمواطنين.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.