• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

400 ألف يورو مساعدات فرنسية للأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-02
1548
400 ألف يورو مساعدات فرنسية للأردن

وقع الأردن وفرنسا اليوم الخميس اتفاقية منحة بقيمة اربعمئة الف يورو لتمويل مشروع المساعدات الفنية لإدارة مصادر المياه الجوفية في المملكة.

 ويهدف المشروع الذي ستنفذه شركة "بي أر جي أم " الفرنسية إلى تحسين إدارة مصادر المياه الجوفية في المملكة من ضمنها حوض مياه الديسي.
 
ووقع الاتفاقية وزيرة التخطيط والتعاون الدولي سهير العلي والسفير الفرنسي في عمان دينيس جوير ومدير دائرة حوض البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط في الوكالة الفرنسية للإنماء ايتيان بيار.
 
وعلى هامش حفل التوقيع، بحثت العلي مع بيار الذي يزور الأردن حاليا التعاون القائم مع الوكالة الفرنسية وسبل تعزيز هذا التعاون.
 
وأشارت العلي خلال اللقاء إلى المساهمة الإيجابية التي سيحققها المشروع في تنمية وتطوير المياه الجوفية في الأردن للحفاظ على هذا المصدر الاستراتيجي.
 
وعرضت التحديات التي تواجه الأردن وخصوصا في قطاعي المياه والطاقة, وجهود الحكومة في تنفيذ بعض المشروعات والبرامج التنموية لمواجهة هذه التحديات ,إضافة إلى تحديات الأزمة الاقتصادية العالمية.
 
وأشادت بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين , مؤكدة أهمية دور الحكومة الفرنسية في دعم مسيرة التنمية في الأردن من خلال تقديم الدعم لعدد من المشروعات ذات الأولوية، لا سيما في قطاعات المياه والطاقة والبيئة والتنمية المحلية والبلدية.
 
من جانبه بين السفير الفرنسي تفهمه للتحديات التي يواجهها الأردن في قطاع المياه، مؤكدا التزام حكومته بتوفير المزيد من الدعم للأردن في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك وبما يسهم في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين. بترا
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.