• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فزع في إسرائيل بسبب المقاطعة الأوروبية لصادراتها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-06
1593
فزع في إسرائيل بسبب المقاطعة الأوروبية لصادراتها

كشفت صحيفة بريطانية عن تزايد القلق في أوساط قطاع الاعمال الاسرائيلي نتيجة تراجع الصادرات الإسرائيلية الى اوروبا نتيجة لحملات المقاطعة الشعبية لها ردا على عدوانها الغاشم على قطاع غزة.

 وإستندت صحيفة "الجارديان" إلى تقرير لمعهد الصادرات الاسرائيلي أكد أن صادرات 21 % من أصل 90 شركة تصدير إسرائيلية تراجعت نتيجة توقف الطلبات التجارية من بريطانيا والدول الاسكندنافية ، في الوقت الذي طالبت فيه مؤسسات أوروبية تل ابيب بسحب منتجاتها الراكدة على الارفف منذ العدوان على غزة.
 
وافاد تقرير المعهد كذلك بأن 10 % من أصل 400 شركة تصدير إسرائيلية، تلقت مذكرات بإلغاء تعاقدات هذا العام 2009 نتيجة قلة الطلب على المنتجات الاسرائيلية والموقف من سياستها العنصرية، بينما رفضت شركات اسرائيلية اخرى التعرض لما لحق بها من ضرر نتيجة المقاطعة حتى لا تبرهن على نجاح حملة المقاطعة وتزيد من تأثيرها، وفضلت هذه الشركات البحث عن وسائل دبلوماسية لمعالجة الأزمة.
 
وكانت العواصم الأوروبية شهدت تعاطفا غير مسبوق مع مأساة الشعب الفلسطيني خلال الحرب على غزة، ودعت التظاهرات إلى تطبيق عقوبات على إسرائيل على غرار العقوبات التي طبقت على النظام العنصري في جنوب إفريقيا ، ونظمت حملات كبرى لمقاطعة السلع والبضائع الإسرائيلية.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.