• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مستشفى جديد في عجلون..الفايز: وزارة الصحة تعاني ترهلا إداريا واضحا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-18
1242
مستشفى جديد في عجلون..الفايز: وزارة الصحة تعاني ترهلا إداريا واضحا

قال وزير الصحة نايف الفايز إن "الوزارة تعاني ترهلا إداريا واضحا في العديد من مواقع العمل"، إلا أنه أوضح أن "الوزارة طلبت تعيين 1500 موظف بين أطباء وممرضين وفنيين لتغطية النقص الحاصل في هذه الاختصاصات".

وقال إنه "أخذ تعهدا شفويا من رئيس الوزراء بإمكانية تعبئة الشواغر الضرورية استثنائيا عند الضرورة".
وأوضح الوزير خلال زيارته لمحافظة عجلون ولقائه المجلس الاستشاري أنه "تعرف على العديد من الطلبات والاحتياجات للمحافظة"، مؤكدا أنه "لا يمكن الوعد بتنفيذها إلا بعد دراستها في الوزارة".
وتفقد الفايز مستشفى الإيمان الحكومي ومركز صحي عنجرة، معربا عن "استيائه من وضع البناء للمركز"، معلنا في الوقت ذاته عن عزم الوزارة بناء مقر جديد للمركز عام 2010 على قطعة أرض تعهدت بتوفيرها بلدية عجلون الكبرى وبتنفيذ جميع احتياجاته من الأجهزة والكوادر".
وكان سكان المنطقة استوقفوا الوزير في جولته وأطلعوه على واقع مركز عنجرة الصحي.
وتفقد الوزير مستشفى الإيمان الحكومي، فيما قدم مدير المستشفى الدكتور احمد الزغول شرحا عن واقع المستشفى وطبيعة الخدمات التي يقدمها واحتياجاته من الكوادر الطبية والأجهزة وإضافات للأبنية ليستطيع تقديم خدماته بشكل أفضل.
كما تفقد الفايز مركز صحي اشتفينا، حيث وعد بدراسة "تمديد فترة عمل المركز إلى 24 ساعة ورفده بالكوادر والأجهزة الطبية لخدمة التجمعات السكانية شمال المحافظة بهدف تخفيف الضغط على مستشفى الإيمان الحكومي".
وكان الوزير فاجأ مركزي صحي جرش الشامل ومرصع بمحافظة جرش في طريقه إلى محافظة عجلون، فيما أبدى ارتياحه من مستوى الأداء والنظافة والالتزام بالدوام في مركز صحي مرصع.
وبين الفايز أن "الوزارة تتجه إلى تدوير الأطباء خصوصا أطباء الاختصاص بين المستشفيات بعد توفير وسائل النقل والسكن لهم"، مؤكدا أن "المستشفيات الطرفية بدأت بترتيب أوضاع السكن لهم".    
وأعلن عن "موافقة الوزارة على السير في الإجراءات المناسبة لتحويل مستشفى الإيمان الحكومي إلى مستشفى تعليمي بالتنسيق مع جامعة العلوم والتكنولوجيا للمساهمة في حل مشكلة نقص الأطباء وأطباء الاختصاص فيه".
وكشف عن جهوزية "قانون المساءلة الطبية" متوقعا أن "يكون قيد الدراسة والنقاش في الدورة الاستثنائية أو العادية المقبلة لمجلس النواب".           
وفي جولة شملت لواء المزار الشمالي أكد بدء "الوزارة بإعادة النظر بشركات الصيانة والنظافة العاملة في المستشفيات لاختيار الأفضل والأنسب لخدمة المستشفيات والمراكز الصحية".        
وأعلن أن "الوزارة ستقوم ببناء مركز صحي اولي في بلدة المزار الشمالي وتحويل مركز صحي صمد الفرعي واستحداث عيادة اسنان ومركز أمومة وطفولة في مركز صحي حبكا وجحفية".          
كما أعلن عن "تنفيذ دراسة إقامة مستشفى في لواء المزار الشمالي"، مؤكدا تفعيل مركز صحي دير يوسف الشامل وتزويده بالكوادر البشرية والفنية".           
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.