• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

كوريا الجنوبية تسعى لبيع مفاعل نووي إلى الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-19
928
كوريا الجنوبية تسعى لبيع مفاعل نووي إلى الأردن

قالت مسؤولون في وزارة التعليم و العلوم والتكنولوجيا الكورية الجنوبية اليوم الأحد إن سيول تسعى لبيع مفاعلات نووية تجارية إلى الأردن، من خلال تسليط الضوء، أمام أحد المسؤولين الأردنيين، على تفوقها التكنولوجي وسجل ضمانة السلامة لديها. ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن مسؤولين في وزارة التعليم والعلوم التكنولوجيا قولهم إن الوزير "آن بيونغ مان، سيشرح المقدرات التكنولوجيا لكوريا في تصميم وإنشاء المفاعلات النووية لرئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية خالد طوقان".

وسيلتقي الوزير الكوري وطوقان على هامش مشاركتهما في مؤتمر وزاري دولي حول الطاقة الذرية يبدأ يوم الاثنين في العاصمة الصينية، بكين، يستمر لمدة ثلاثة أيام. وتحاول سيول حاليا بيع مفاعلاتها النووية خارجيا وتتطلع إلى الأردن وتركيا كأسواق محتملة، بعدما أعلن البلدان عن رغبتهما في بناء قطاعات للطاقة الذرية لمقابلة متطلبات الطاقة المستقبلية.
وقالت الوزارة المختصة بتطوير تقنية الإنشطار النووي، إن المسؤولين سيؤكدان أيضا على الخبرة التشغيلية لكوريا الجنوبية التي يمكن أن تتشارك بها مع الأردن، وأن مفاعلاتها تتمتع بمعدلات تشغيلية عالية ثابتة مقارنة بالوحدات الأجنبية، فضلا عن خبرة لا تشوبها تقريبا أي مشكلات متعلقة بالسلامة . وقال بيان صحافي للوزارة إن آن "سيدعو عمان إلى اعتبار كوريا الجنوبية شريكا مستقبلياً في التعاون في مجال التقنية النووية'.
يشار إلى أن كوريا الجنوبية عقب بداية متأخرة، مع دخول مفاعلاتها النووية التجارية الأولى إلى الخط في عام 1977، تشغل حالياً نحو 20 وحدة ولها القدرة على تصميم وبناء مفاعلاتها الخاصة بصورة مستقلة. يو بي اي
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.