• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

دراسة إلغاء ضريبة الجامعات عن مشتركي الهواتف

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-22
1082
دراسة إلغاء ضريبة الجامعات عن مشتركي الهواتف

أكد مصدر حكومي مطلع انه وبموجب قانون الضريبة الموحد سيتم إلغاء ضريبة الجامعات المفروضة على مشتركي الهواتف الخلوية والثابتة والبالغة دينارا والتي يدفعها المشتركين مرة واحدة في السنة.

 كما وأكد المصدر ذاته انه سيتم إلغاء الضريبة الخاصة على الاتصالات الخلوية البالغة 4 بالمئة فيما سيتم الإبقاء على ضريبة الدخل البالغة 25 بالمئة اضافة إلى ضريبة المبيعات البالغة 16 بالمئة.
 
وقال المصدر ان مشروع قانون الضريبة الموحد يهدف إلى إلغاء جميع التشوهات الضريبية المفروضة على القطاعات مشيرا ان التخفيضات والاعفاءات المقترحة ستساهم في زيادة الطلب على السلع والخدمات وبالتالي تعويض التراجع المتوقع في إيرادات الخزينة على المدى المتوسط.
 
وتستعد الحكومة ممثلة بوزارة المالية للبدء بحوار وطني مع فعاليات القطاعين العام والخاص حول بنود مشروع قانون الضريبة الموحد.
 
وتجاوز عدد مشتركي الخلوي في المملكة 5.3 مليون مشترك فعال يتلقون الخدمات من اربع شركات فيما يصل عدد مشتركي الهواتف الثابتة إلى حوالي 600 الف مشترك يتلقون الخدمة من مشغل واحد.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.