• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأردن يرفض قرار إسرائيل توسيع مستوطنة معاليه أدوميم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-26
1472
الأردن يرفض قرار إسرائيل توسيع مستوطنة معاليه أدوميم

قال الأردن اليوم الأحد انه يرفض الإجراءات الإسرائيلية القاضية بتوسعة مستوطنة معاليه أدوميم ومصادرة أراض عربية قرب القدس لتوسيع المستوطنة .

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، المتحدث باسم الحكومة نبيل الشريف ليونايتد برس انترشونال" الأردن يرفض ويقف ضد كل الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب وخاصة توسيع المستوطنات أو بناء مستوطنات جديدة ".
 
وأضاف الشريف أن" ما يجري في القدس من عمليات استيطان وهدم للمنازل إجراءات لا تخدم خطوات بناء الثقة " مشددا على ضرورة قيام كل الأطراف باتخاذ خطوات لبناء الثقة من اجل إطلاق مفوضات جادة تنتهي بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة .
وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد أن لجنة في وزارة الداخلية الإسرائيلية أوصت بضم 1200 هكتار إضافية من بلدة العيزرية إلى معالي أدوميم التي تعتبر ثاني المستوطنات المكتظة في الضفة الغربية وتقع إلى الشرق من القدس المحتلة
 
وأوصت هذه اللجنة بإلحاق مستوطنة كيدار الصغيرة الواقعة على بعد ثلاثة كيلومترات شرق معالي أدوميم بهذه المستوطنة وكذلك بعض الأراضي التي تفصل بين المستوطنتين.
وعبرت الولايات المتحدة في الماضي عن معارضتها لتوسيع معالي أدوميم؛ لأن ذلك سيؤدي إلى تقسيم الضفة الغربية إلى شطرين، مما سيزيد من صعوبة تنقل الفلسطينيين بين شمال هذه المنطقة وجنوبها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.