• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

77 قضية انتحار في 3سنوات منها 5 قضايا العام الحالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-03
1674
77 قضية انتحار في 3سنوات منها 5 قضايا العام الحالي

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة برعاية رئيس الجامعة ا.د. نصر صالح محاضرة حول الانتحار ألقاها رئيس قسم الشرطة المجتمعية في أمن اقليم العاصمة الرائد حسين العبادي تطرق فيها الى تعريف الانتحار الموضوعي والنفسي وقدم تقريراً احصائياً حول قضايا الانتحار خلال الأعوام 2007-2009 مشيراً الى وقوع (77) قضية انتحار منها (38) قضية عام 2007 و(34) قضية عام 2008 وخمس قضايا خلال الربع الأول من عام 2009 وأضاف أن هناك من بين حالات الانتحار 22 أنثى شكلت ما نسبته 28.57% وكان بينهم (8) أشخاص من جنسيات أجنبية شكلت ما نسبته 10.39%.

 وأشار الرائد العبادي أن أكثر الانتحار بين فئة الشباب الذين هم عرضة للضائقة المالية والفشل والمرض النفسي والخلافات العائلية ونوه الرائد العبادي الى رأي الطب النفسي الذي يقول أن أكبر أسباب الانتحار لدى الأردنيين يعود الى الاكتئاب ثم الانفصام الفعلي والخلل التفكيري والمعرفي بالدماغ مشيراً أن نسبة الانتحار في العالمين العربي والاسلامي منخفضة مقارنة مع الدول الأجنبية عازياً ذلك الى وجود الحافز الديني والأخلاقي.
 
 ثم تطرق الرائد العبادي الى العوامل التي تؤدي الى الانتحار والعلاج والحلول لهذه الظاهرة الخطيرة وأولى هذه الحلول تقع على عاتق الأسرة من خلال مراقبة أفعالهم واستجابتهم لمتغيرات الحياة كما أكد أن للمدرسة والجامعة أيضاً دورا في المراقبة وكذلك الدور الرئيسي لعلماء الدين والفكر في محاولة احتواء حالات الانتحار في المجتمع.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.