• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الملك يسلم جوائز التميز للقطاعين العام والخاص وقطاع جمعيات الاعمال

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-04
1458
الملك يسلم جوائز التميز للقطاعين العام والخاص وقطاع جمعيات الاعمال

سلم جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الاثنين جوائز التميز للقطاعين العام والخاص وقطاع جمعيات الأعمال التي يمنحها مركز الملك عبدالله الثاني للتميز سعيا لتجذير ثقافة التميز بين المؤسسات.

وفي الحفل الذي حضره سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس مجلس امناء المركز قال الدكتور فايز الطراونة نائب رئيس مجلس الامناء، أن نتائج هذه الدورة شهدت تحسنا ملحوظا في أداء 64 بالمائة من مؤسسات القطاع العام بمعدل 8 بالمائة في حين وصلت نسبة التحسن الى 20 بالمائة لدى بعض المؤسسات الأخرى.
وأكد أن الجائزة نجحت بإدخال مفاهيم التميز على المؤسسات المشاركة ما جعل من الجميع في القطاعين العام والخاص يتحدثون بلغة واحدة، لغة التميز وتحسين الأداء وجودة المنتج والخدمة المقدمة.
وقال إن "ما يميز الأردن بقيادة جلالة الملك، هو قدرته على تقديم الخدمة المتميزة" مشيرا الى أن الأردن بالرغم من موارده الطبيعية المحدودة، أصبح يتبوأ مركزا متميزا في المنطقة، وان طريقنا نحو التقدم والازدهار هو من خلال تقديم منتجات وخدمات متميزة".
وبين في كلمة ألقاها في الحفل، الذي حضره، رئيس الوزراء نادر الذهبي ورئيس مجلس الأعيان زيد الرفاعي ورئيس مجلس النواب عبدالهادي المجالي ورئيس الديوان الملكي ناصر اللوزي، ومستشار جلالة الملك أيمن الصفدي وعدد من كبار المسؤولين في القطاعين العام والخاص، أن التقرير التقييمي سيرسل الى الوزارات والمؤسسات التي شاركت في الجائزة، والذي يوضح نقاط القوة والضعف الموجودة عن تلك المؤسسات.
كما أشار الى أن إدارة المركز ستقوم بزيارات الى المؤسسات المشاركة بهدف شرح محتوى التقرير التقييمي، الى جانب تدريبها على كيفية الاستفادة من محتوى التقرير لأعداد خطط عملها السنوية.
واتبع المركز في دورته الحالية آلية جديدة لتحديد المؤسسات الفائزة ضمن أداء القطاع الحكومي، إذ تم استحداث ثلاث مراحل ذهبية وفضية وبرونزية)، حيث لم تحقق أي من المؤسسات المشاركة علامة المرحلتين الفضية والذهبية، في حين انحصرت المنافسة على المستوى البرونزي.
وبحسب النتائج ، فاز بجائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية في دورتها الرابعة التي تنافست عليها 64 وزارة ومؤسسة عامة: وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالمركز الأول، فيما حلت وزارو التربية والتعليم ثانيا ضمن فئة الوزارات المشاركة لأكثر من مرة.
وفازت وزارة المالية بجائزة الوزارات المشاركة لأول مرة التي تنافست عليها ست وزارات، فيما ستحصل وزارة الطاقة والثروة المعدنية على شهادة اعتراف بتميز أدائها.
ونال صندوق التنمية والتشغيل المركز الأول في فئة المؤسسات العامة المشاركة لأكثر من مرة، التي تنافست عليها 47 مؤسسة، فيما تقاسمت هيئة الأوراق المالية وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المركز الثاني لذات الفئة، وستحصل أمانة عمان الكبرى والبنك المركزي ومؤسسة المناطق الحرة الأردنية وإدارة السير على شهادة اعتراف بتميزها.
وحصلت الوحدة الاستثمارية في الضمان الاجتماعي على المركز الأول ضمن فئة أفضل مؤسسة تشارك لاول مرة، فيما ستحصل مديرية الخدمات الطبية الملكية ــ مدينة الحسين الطبية -على شهادة اعتراف بتميزها.
وفازت وكالة الإنباء الأردنية(بترا) بجائزة أفضل انجاز، التي تمنح للمؤسسات التي أحدثت نقلة نوعية في أدائها، مثلما حصلت المؤسسة العامة للغذاء والدواء والمديرية العامة للدفاع المدني لذات الجائزة.
وعن جائزة الموظف الحكومي المتميز ضمن فئة الموظف القيادي، فاز : المهندس محمد الهزايمة مدير دائرة العطاءات الحكومية والدكتور هاني الجراح رئيس قسم النشاطات الثقافية في وزارة التربية والتعليم والدكتورعمر الزعبي من البنك المركزي الأردني وأسامة ملحم من مؤسسة المواصفات والمقاييس.
وضمن فئة الموظف الإداري فازت المقدم المهندس ثروت محمد مصالحة من مديرية مؤسسة الإسكان والإشغال العسكرية والعميد الطبيب زهران بدير من مدينة الحسين الطبية وشامان عبدالمجيد المجالي مدير مديرية العلاقات العامة وعلاقات المشتركين في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.
وعن فئة الموظف المساند فاز : فني المضخات خالد الخطيب من أمانة عمان الكبرى والرقيب لارا نائل الطوال مندوبة حوادث في قسم التحقيق المروي من إدارة السير المركزية ورجل الإطفاء الوكيل فرحان البخيت من المديرية العامة للدفاع المدني و ساعي البريد مازن البطوش من دائرة الإحصاءات العامة.
وعلى صعيد جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز القطاع الخاص في دورتها الخامسة ، التي شاركت فيها 41 شركة ومؤسسة، فازت بالمراكز الأولى شركة الثلج والصودا والكازوز الأردنية (بيبسي ) عن فئة المؤسسات الصناعية الكبيرة، والمستشفى التخصصي عن فئة المؤسسات الخدمية الكبرى، والشركة الأردنية لصناعة الاليات الخفيفة - إحدى الشركات التابعة لمركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير- على فئة المؤسسات لصناعية الصغيرة والمتوسطة والمركز العربي للدراسات الهندسية على فئة المؤسسات الخدمية الصغيرة والمتوسطة ومركز الاستشارات الهندسي(سجدي وشركاه) عن فئة المؤسسات التي فازت بالجائزة في أكثر من دورة. فيما لم تشارك أي مؤسسة ضمن فئة المؤسسات الزراعية والتسويق الزراعي.
 وعلى صعيد جائزة تميز قطاع جمعيات الأعمال، حصلت أربع جمعيات على علامة "أفضل الممارسات" وهي : جمعية المستشفيات الخاصة، وجمعية الاتحاد الأردني لمنتجي الأدوية والمستلزمات الطبية، وملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني ، والجمعية الأردنية لمصدري ومنتجي الفواكه.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.