• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الملك : تأخير مفاوضات السلام خطر على مصالح كل الاطراف

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-07
1399
الملك : تأخير مفاوضات السلام خطر على مصالح كل الاطراف

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله أمس رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي حيث تم بحث الجهود المبذولة لتحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط وفقا لحل الدولتين وفي إطار إقليمي شامل إضافة إلى العلاقات بين البلدين.

 وأعرب جلالته, خلال اللقاء الذي تخلله مأدبة عشاء أقيمت تكريما لرئيسة مجلس النواب الأمريكي بحضور رئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي وأعضاء الوفد المرافق لها, عن ارتياحه لنتائج زيارته للعاصمة الأمريكية واشنطن الشهر الماضي, خصوصا فيما يتعلق بتأكيد الولايات المتحدة التزامها بحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفقا لحل الدولتين الذي يشكل شرط تحقيق السلام والاستقرار الإقليميين.
 
وأكد جلالته ضرورة العمل بشكل فاعل وعاجل لإطلاق مفاوضات جادة ومباشرة لتحقيق السلام, لافتا إلى أن منطقة الشرق الأوسط تمر بمرحلة حرجة تجعل من تأخير إطلاق المفاوضات خطرا عليها وعلى المصالح الاستراتيجية لجميع الأطراف.
 
وبحث جلالة الملك مع بيلوسي سبل تفعيل العلاقات الثنائية خصوصا في المجال الاقتصادي, وأعرب عن تقديره لدور الكونغرس الأمريكي في مساعدة الأردن اقتصاديا.
 
من جانبها, أعربت رئيسة مجلس النواب الأمريكي عن تثمينها لعلاقات الصداقة التي تربط الأردن والولايات المتحدة, وقالت ان البلدين ملتزمان بالعمل معا لمعالجة عدد من القضايا الهامة في المنطقة في إطار علاقة الشراكة الاستراتيجية التي تجمعهما.
 
وقالت "إنني ممتنة لجلالة الملك وجلالة الملكة على حسن الضيافة وصداقة الشعب الأردني للشعب الأمريكي ,إن بلدينا ملتزمان بالاستمرار في العمل, كما كان الحال خلال الستة عقود الماضية, لمعالجة العديد من القضايا الرئيسية بما فيها دعم عملية السلام في الشرق الأوسط ومحاربة الإرهاب".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.