• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إضراب الثلاثاء للجان العاملين فـي (الانروا) بعد فشل المفاوضات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-08
2334
إضراب الثلاثاء للجان العاملين فـي (الانروا) بعد فشل المفاوضات

قررت لجان العاملين في الانروا تنفيذ اضراب شامل أيام الثلاثاء والاربعاء والخميس من الاسبوع الحالي وذلك بعد فشل مفاوضات الادارة مساء اول من امس والمتعلقة بتحسين الرواتب.

ويأتي هذا القرار بعد تصعيدين سابقين نفذ فيه العمال اعتصاما شاملا ومن ثم اعتصام للمعلمين استمر ليومين وبقي تنفيذ الاعتصام المقرر معلقا الى حين اصدار رئاسة الوكالة قرارها المتعلق بطلب اللجان زيادة العاملين 7% اسوة بموظفي الحكومة.
وأوضح اثنان من رؤساء لجان العاملينللرأي أن بيانا شاملا سيصدر اليوم بعد الانتكاسة الكبيرة التي جاءت بعد القرار الصادر عن المدير العام ريتشارد كوك ومديرة القوى البشرية كورنيلا موسى ومدير الادارة نضال احمد ومديرة التعويضات عواطف هندام بعدم منح اي عامل زيادة على راتبه.
وبين رؤساء اللجان أن اجتماعا لرؤساء اللجان سيعقد مباشرة بعد انتهاء الاضراب الشامل وذلك يوم الاحد الموافق في الواحد والعشرين من الشهر الجاري للبحث في التصعيد الذي سيلي هذا الاضراب حيث توقعوا ان يجري اضراب مفتوح في حال بقيت الادارة مصرة على رأيها.
وفي سياق آخر قررت لجان العاملين في الاونروا -الأقاليم الخمسة ( سوريا والأردن ولبنان وغزة والضفة الغربية )- تنفيذ إضراب شامل ومغاير للاضراب المقرر في حال فشل مؤتمر اتحاد العاملين في تحقيق مطالبهم والمتعلق بشرطين يتطلب من إدارة الوكالة الموافقة عليهما أو الوصول الى حل توافقي بين الإدارة واتحاد العاملين العرب وهما استبدال تعويض نهاية الخدمة من شهر واحد إلى شهرين ورفع سن التقاعد من 60 إلى 62 عاما.
البيان الذي وزعته لجنة المعلمين الاسبوع الماضي بين ان خلافا نشب بين نائب رئيس مؤتمر العاملين ابراهيم الاخرس وادارة الوكالة حيث تقدم بشكوى رسمية الى المفوض العام للادارة العليا للوكالة بعد ان (تنصلت) الادارة من وعدها له بمناقشة تعويض الشهرين خلال الخمسة ايام الماضية.
ويطالب البيان تحسين الرواتب وتعويض خسائر صندوق الضمان وتحسين مستوى العلاج للعاملين من قبل شركة التأمين وفي حال لم يتم التوصل الى نتائج ترضي هذه اللجان فان اللجان العمالية الاربع في الاردن (التعليم، الخدمات، العمال، الرئاسة) ستنفذ تصعيدها الثالث بإضراب شامل لثلاثة ايام نهاية الاسبوع المقبل.
واعتادت إدارة الوكالة احتساب الزيادة للعاملين في وكالة الغوث باحتساب زيادة البلد المضيف ومن ثم يتم إجراء مسح شامل للرواتب يتوافق مع الزيادة الأخيرة للحكومة المضيفة لعمال الوكالة في الأقاليم الخمسة.
إدارة الوكالة تراجعت عن رفع درجات مدراء المناطق من درجة 16 إلى درجة 20 حيث كان هناك اتفاق لرفع هذه الدرجات إلا أن إدارة الوكالة جمدت عملية الترفيع بسبب تكلفتها التي تصل إلى 100 ألف دولار سنويا.
البيان هاجم إدارة الوكالة بسبب ما وصفه بـمحاولة التفافها الأخير خلال لقاء ضم مدير عام الوكالة ريتشارد كوك وأكثر من 70 مديرا ومعلما من اجل شقهم عن رئاسة لجنتهم بعدم رضوخهم لتنفيذ الإضراب الذي جرى الأسبوع الماضي. الراي
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.