• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الكشف عن آلية جديدة لتسريع استيفاء مخالفات السير

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-09
1770
الكشف عن آلية جديدة لتسريع استيفاء مخالفات السير

كشف مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل العام المهندس جميل مجاهد عن آلية جديدة ستطبقها إدارة السير خلال الشهر الحالي تساهم في تسريع عملية استيفاء المخالفات المروية، للحد من مشاكل مخالفات السيارات السياحية.

وقال خلال مشاركته في اجتماع الهيئة العامة لأصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية الذي عقد اليوم السبت إن "إدارة السير بصدد إطلاق آلية جديدة لضبط مخالفات السير والاستغناء عن دفتر المخالفات من خلال وضع جهاز كمبيوتر "مانتور" مربوط بدائرة السير لرصد مخالفات القطاع تمهيداً للإسراع بإيصالها لأصحاب المكاتب والمواطنين".
وتناول الاجتماع، الذي صادقت الهيئة على البنود المالية والإدارية الواردة، في محضره العديد من القضايا التي تهم القطاع وطرح بعض الحلول لها ومتابعة بعضها العالق منها مع الأجهزة المعنية.
وأوضح مجاهد ان "القطاع يعاني من تأخير وصول المخالفات إلى إدارة السير وأمانة عمان، ما الذي يحول دون استيفاء قيمتها من قبل المستأجرين"، مبينا ان "أصحاب المكاتب يتحملون الأعباء المالية جراء قيم المخالفات التي تهدد استثماراتهم، إضافة إلى حماية المواطنين من المخالفات جراء الأخطاء في نقل الأرقام".
وأكد ان "اجتماعا سيعقد بين نقابة تأجير السيارات السياحية وهيئة تنظيم قطاع التأمين وهيئة تنظيم قطاع النقل العام للخروج بآلية محددة للخروج من ازمة تأمين السيارات السياحية والمسؤولية المدنية اتجاه اصحاب المكاتب السياحية".
إلى ذلك، قال نقيب أصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية صالح جلوق إن "أهم الصعوبات والتحديات التي تواجه القطاع هي مخالفات السير".
وقال جلوق انه تم عقد إجتماع عاجل ما بين إدارة السير والأمانة والنقابة وتم الوصول بتوصيات هامة، ومن ضمنها وضع جهاز كمبيوتر "مانتور" مربوط بالسير لرصد مخالفات القطاع تمهيداً للإسراع بإيصالها لأصحاب المكاتب.
واوضح ان النقابة ستطلب من أمانة عمان سرعة تنفيذ هذه التوصيات وأهمها مخالفات السير للمحافظة على حقوق أصحاب المكاتب وإبعاد الظلم الواقع عليهم.
وقال جلوق ان القطاع على مفترق طرق للحصول على الحد الأدنى من الحلول لأغلب المعوقات التي تواجهه، ولا بد هنا من الإشارة إلى أن القطاع يعاني تبعات كبيرة من أشكال الضرائب والجمارك الواقعة عليه.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.