• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توقعات بعقدها في 13 مايو ..زيارة قريبة لنتانياهو إلى الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-10
1432
توقعات بعقدها في 13 مايو ..زيارة قريبة لنتانياهو إلى الأردن

عُلم الاحد لدى رئاسة الحكومة الاسرائيلية ان اسرائيل والاردن ينظران في احتمال قيام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بزيارة الى الاردن هذا الاسبوع. وقال مسؤول كبير رفض الكشف عن اسمه ان "اتصالات رفيعة المستوى تجري حاليا لعقد لقاء في الاردن بين الملك عبد الله الثاني و بنيامين نتانياهو " .

واضاف المصدر نفسه ان هذا اللقاء يمكن ان يعقد في 13 مايو لكن موعده لم يحدد بشكل نهائي بعد. ويتوجه نتانياهو الاثنين الى مصر تلبية لدعوة للقاء الرئيس المصري حسني مبارك. وسيعقد اللقاء في شرم الشيخ في شبه جزيرة سيناء. وسيرافق رئيس الحكومة وزير الصناعة والتجارة العمالي بنيامين بن اليعازر لكن ليس وزير الخارجية افيغدور ليبرمان كما ذكرت الاذاعة العامة الاسرائيلية.
واثار ليبرمان الذي يرأس حزب اسرائيل بيتنا اليميني المتشدد جدلا مع القاهرة بعد ان قال في اكتوبر في وقت كان في صفوف المعارضة ان بامكان مبارك "الذهاب الى الجحيم" لرفضه القيام بزيارة رسمية الى اسرائيل. كما اقترح في الماضي امكانية قصف سد اسوان في حال الحرب مع مصر. وهذه اللقاءات تاتي قبل اللقاء الذي سيعقده نتانياهو في واشنطن في 18 ايار/مايو مع الرئيس الاميركي باراك اوباما الذي يزور مصر في 4 حزيران/يونيو.
 
وحذر الملك عبد الله الثاني الخميس خلال لقائه رئيسة مجلس النواب الاميركي نانسي بيلوسي التي تقوم بجولة في المنطقة من ان "منطقة الشرق الاوسط تمر بمرحلة حرجة تجعل من تأخير اطلاق المفاوضات خطرا عليها وعلى المصالح الاستراتيجية لجميع الاطراف".
 
وبحسب بيان للديوان الملكي الاردني، اعرب الملك عن "ارتياحه لنتائج زيارته للعاصمة الاميركية الشهر الماضي، خصوصا في ما يتعلق بتأكيد الولايات المتحدة التزامها بحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وفقا لحل الدولتين الذي يشكل شرط تحقيق السلام والاستقرار الاقليميين". واكد "ضرورة العمل بشكل فاعل وعاجل لاطلاق مفاوضات جادة ومباشرة لتحقيق السلام".ايلاف
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.