• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الذهبي يؤكد أن الحكومة ستقوم بتنفيذ "اللامركزية" وفق الرؤى والتوجيهات الملكية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-11
1405
الذهبي يؤكد أن الحكومة ستقوم بتنفيذ "اللامركزية" وفق الرؤى والتوجيهات الملكية

عقدت اللجنة الوزارية لمشروع المبادرة الملكية " اللامركزية في المحافظات " اجتماعا مساء اليوم برئاسة رئيس الوزراء نادر الذهبي استعرضت خلاله خطة وبرامج عملها لتنفيذ الرؤية الملكية السامية بتطبيق اللامركزية في المحافظات .

واكد رئيس الوزراء ان الحكومة ستقوم بتنفيذ المبادرة الملكية السامية "اللامركزية في المحافظات "وفق الرؤى والتوجيهات الملكية وبما يكفل مشاركة فاعلة للمواطن في الشان التنموي وعملية اتخاذ القرار الاقتصادي والتنموي مشيرا الى ان المحافظات ستشكل النموذج في تطبيق اللامركزية ومشاركة المواطن في صناعة القرار .
وقال ان الحكومة ستشرع فورا في وضع برنامج وخطة عمل ضمن فترة زمنية محددة لترجمة الرؤية الملكية السامية لتطبيق اللامركزية في المحافظات والتركيز على البعد التنموي للمشروع .
وناقشت اللجنة صيغا عديدة لتركيبة المجلس الاستشاري المقترحة في كل محافظة بما يكفل مشاركة المواطنين في صناعة القرار وبما يمكن المجلس من لعب دور اكبر في عملية التنمية على مستوى المحافظة حيث من المتوقع ان يحدد المجلس الحاجات التنموية للمحافظة والتي سيعهد بتنفيذها الى المجلس التنفيذي فيها .
واكد رئيس الوزراء بهذا الصدد على ضرورة مراعاة تنفيذ التوجيهات الملكية السامية عند صياغة توصيات اللجنة وبما يعزز مشاركة المواطنين في اختيار ممثليهم في المجلس الاستشاري .بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.