• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تشديد الاجراءات الاحترازية رغم خلو المملكة من أنفلوانزا الخنازير

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-15
1021
تشديد الاجراءات الاحترازية رغم خلو المملكة من أنفلوانزا الخنازير

 شددت وزارة الصحة من اجراءاتها الاحترازية لمنع دخول فيروس "اتش 1 ان 1" المسبب لأنفلوانزا الخنازير وفق وزيرها الدكتور نايف الفايز الذي اكد ان الأردن لم يسجل أي حالة اصابة او اشتباه بالمرض.

 جاء ذلك خلال زيارته امس الجمعة غرفة عمليات ترصد أنفلوانزا الخنازير في مديرية الرعاية الصحية الأولية.
 
وقال ان فرقا من أخصائيي الأوبئة والصحة العامة والفنيين يعملون في الغرفة على مدار الساعة الى جانب فرق التدخل السريع على مستوى المحافظات والالوية للاستجابة السريعة عند وجود أي حالة مشتبه بها .
 
وقال مدير إدارة الرعاية الصحية الدكتور عادل البلبيسي أن الكوادر المركزية لمديرية الأمراض السارية كثفت من زياراتها خلال الأسبوع الماضي الى المستشفيات المعتمدة للتأكد من جاهزيتها لاستقبال أي حالة يشتبه باصابتها بالمرض .
 
واعتماد الاردن 19 مستشفى موزعة بين مدنية وعسكرية وجامعية تغطي جميع المحافظات لتحويل واستقبال الحالات المشتبه اصابتها "بفيروس اتش1 ان 1".
 
وأوضح أن غرفة العمليات مجهزة ومزودة بوسائل الاتصال الالكترونية وخط ساخن لاستقبال ملاحظات المواطنين بهذا الخصوص ورقمه 0799036023 فضلا عن ان الفرق تتابع آخر المستجدات العالمية بهذا الشأن.
 
وشملت الاجراءات الاحترازية شراء كاميرات حرارية وتركيبها على المعابر الحدودية لقياس درجة حرارة القادمين للاردن وكذلك تدريب الاطباء وفنيي المختبر على آخر المستجدات العالمية في علاج الحالات البشرية المصابة بالمرض.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.