• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الملك يسلم جائزة الإنجاز والابداع الشبابي للفائزين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-17
1483
الملك يسلم جائزة الإنجاز والابداع الشبابي للفائزين

سلم جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الاحد في الجلسة الختامية للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد في منطقة البحر الميت جائزة الملك عبدالله الثاني للإنجاز والابداع الشبابي التي فاز بها اربعة شباب من الاردن وفلسطين والسودان ومصر من بين 10 مرشحين تأهلوا للجائزة التي تقدم اليها ما يزيد على 500 من الشباب العرب.

 واعلن خلال الجلسة الختامية، التي حضرتها جلالة الملكة رانيا العبدالله، وعدد من اصحاب السمو الامراء والاميرات وكبار المسؤولين، ان جلالة الملك عبدالله تكفل بتغطية تكاليف مشروعات الشباب العرب العشرة الذين نافسوا على الجائزة، بمن فيهم الفائزون الاربعة الذين حصل كل منهم على 50 الف دولار لتطوير مشروعاتهم وتوسعتها وزيادة الاثر الايجابي لتلك المشروعات".
 
وتسعى الجائزة، التي اطلقها جلالة الملك عام 2007 خلال المنتدى الاقتصادي العالمي، ويديرها صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية إلى تعزيز روح الابتكار والتعاون والعمل المشترك وفتح قنوات الحوار بين الشباب العربي ضمن معايير القيادة والإبداع والشراكة والتعاون إلى جانب أثر المشروع واستدامته.
 
وعبر رئيس المنتدى البروفسر كلاوس شواب في ختام اعمال المنتدى ، عن تقديره لمبادرة جلالة الملك باطلاق الجائزة مؤكدا انها تعزز الدور الريادي في معالجة الفقر والبطالة واستخدام قوة التكنولوجيا وبناء الشراكات مع المجتمعات المحلية والمساعدة في استدامة البرامج والشراكة مع مختلف القطاعات.
 
واعلن شواب ان المنتدى الاقتصادي العالمي سيعقد العام المقبل في مراكش المغربية تلبية لدعوة الملك محمد السادس وقال "سوف نجتمع في بيتنا هنا في الاردن عام 2011 "معربا في السياق عن تقديره لاستضافة الاردن للمنتدى هذا العام وتقديمه التسيهلات اللازمة لانجاحه.
 
واشار الى ان المنتدى طرح قضايا هامة خلال ايامه الثلاثة لاسيما ما يتصل بالازمة المالية العالمية والتي وصفها بانها " ذات طابع تحولي وانتقالي ولاشي سيدوم على حاله".
 
وقال ان الفرصة الان " لمن يطرح المشاريع الريادية" مؤكدا ان اهتمام المشاركين بقضايا الشباب يعكس مدى الاهتمام بالمستقبل. بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.