• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أسماء وهمية في كشوف الرواتب وتشغيل الأطفال في مديرية زراعة ذيبان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-07-05
1922
أسماء وهمية في كشوف الرواتب وتشغيل الأطفال في مديرية زراعة ذيبان

 

أكد مصدر مأذون له في وزارة الزراعة : ان سبب تاخير تسليم الرواتب في مديرية زراعة ذيبان وجود عمليات تحقيق حول تشغيل اطفال تحت السن القانونية سجلوا للعمل بطريقة مخالفة للقوانين وأشاروا إلى وجود 15 اسما تحت السن القانونية يعملون في ورش زراعة ذيبان .
وبين وجود اسماء عمال وهميين مدرجين في جداول عمال وموظفي مديرية زراعة لواء ذيبان العاملين في مختلف مناطق اللواء ومشاتل المديرية الموزعة . مشيرا إلى أن : بعض العاملين يتقاضون رواتب لأسماء غير عاملة في المديرية .
 
وقد أقر المدير المالي في وزارة الزراعة ناصر ابو البرك بوجود مخالفات في جداول رواتب العمال حالت دون تسلميهم الرواتب في الوقت المحدد ، فيما وعد وزير الزراعه المهندس سعيد المصري في اتصال هاتفي سابق للراي بتسيلم عمال الزراعة في لواء ذيبان رواتبهم المتأخرة اليوم الأحد كحد أقصى . وبين ان وثائق بعض العمال غير مكتمله .
وما زال عمال وموظفو زراعة مديرية لواء ذيبان وعددهم 381 عاملا بانتظار تسلم رواتبهم عن شهر حزيران الماضي رغم دخولهم في شهر جديد مضى منه ثلاثة ايام على الاقل .
 
ويشتغل العمال الزراعيون في مناطق لواء ذيبان الممتده في مشاريع وادي الموجب ومديرية زراعة ذيبان ومحطة الواله الزراعية حيث يعمل فيه 1500 عامل وفي مركز زراعي لب ومناطق جبل بني حميدة وهم في اغلبهم من ابناء المنطقة .
وكان العمال والموظفون قد توقفوا عن العمل الاربعاء الماضي احتجاجا على عدم تسلمهم رواتبهم على غير ما اعتادوا حيث ذكروا انهم في العادة يتسلمون الرواتب في السابع والعشرين من كل شهر على اعتبار انهم يعملون وفق نظام المياومة بينما الموظفون الرسميون يتسلمون رواتبهم في الحادي والعشرين من كل شهر.
وبينوا انهم اوقفوا الاضراب بناء على وعود تلقوها انذاك من مسؤولين في مديرية زراعة ذيبان بتسليمهم رواتهبم في اقصى حد صباح يوم الخميس الماضي لكنهم صدموا بان الرواتب اما ان تسلم لهم الاحد او الاثنين ما يفاقم من اوضاعهم الاقتصادية .
ويتقاضى العاملون المحتجون رواتب متدنية لا تتعدى 150 دينارا ويتسلمونها من متعهدي الصرف بموجب جداول رسمية فيما لهؤلاء العاملين اسر يتراوح عددها من فرد الى ستة افراد اضافة الى ان اغلبهم يقطنون بيوتا بالايجار وبلا تأمين صحي او ضمان اجتماعي .
وكانت الرأي قد اجرت اتصالا هاتفيا مع وزير الزراعة المهندس سعيد المصري شارك فيه المدير المالي في الوزارة ناصر ابو البرك وعد بصرف رواتب العمال يوم الاحد فيما اوضحت مصادر في وزارة الزراعة ان وراء التاخير صرف الرواتب تدقيق في جداول العالمين في مديرية زراعة لواء ذيبان لوجود مخالفات قانونية مثل عدم اكتمال وثائق بعض الموظفين المدرجه اسماؤهم على جدول راتب شهر حزيران الماضي.
(الرأي)
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.