• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الشريف : يوسف شعبان ليس مطلوبا على قضية اغتيال الدبلوماسي الشهيد المعايطة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-07-12
878
الشريف : يوسف شعبان ليس مطلوبا على قضية اغتيال الدبلوماسي الشهيد المعايطة

صرح وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور نبيل الشريف اليوم السبت بأن جريمة اغتيال الدبلوماسي الاردني الشهيد نائب عمران المعايطة في بيروت عام 1994 تعتبر من الجرائم الواقعة على امن الدولة وهي تخضع لاحكام القانون الاردني والمحكمة الاردنية المختصة بالنظر فيها والحكم بالعقوبات المقررة قانونا بشأنها .

واضاف الشريف ان نيابة امن الدولة قامت على هذا الاساس باجراء التحقيقات اللازمة في هذه القضية واصدرت لائحة اتهام بادانة خمسة اشخاص هم، ياسر محمد ابو شنار ،وعقاب نمر الفقهاء، وجمال درويش فطاير، واحسان صادق الرضوان ،وصبري خليل البنا المعروف بابي نضال ، وحكمت عليهم بالاعدام حيث نفذ الحكم بالمتهم الاول الذي قام بتنفيذ الجريمة وهو ياسر ابو شنار في عام 2002 ، كما نفذ الحكم باعدام جمال دوريش فطاير الذي شارك في تنفيذ الجريمة في عام 2003 وما زال الحكم غيابيا بحق المتهمين الثاني والرابع اما المتهم الخامس صبري البنا فقد توفي .

واضاف الدكتور الشريف انه وبنتيجة التحقيقات التي تم اجراؤها فلم توجه اي تهمة بخصوص هذه الجريمة الى المدعو يوسف شعبان وعليه فلم تتم ادانته وفق احكام القوانين الاردنية وهو ليس مطلوبا على ذمة هذه القضية.

وشدد الدكتور الشريف على ان الاردن لن يتردد في اتخاذ الاجراءات القانونية بحق كل من تسول له نفسه المساس بامن الاردن وانه سيلاحق قضائيا كل المطلوبين للعدالة الاردنية.

(بترا)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.