• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الدفاع المدني يسيطر على حريق أتى على عشرات المحلات بوسط البلد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-06
1568
الدفاع المدني يسيطر على حريق أتى على عشرات المحلات بوسط البلد

تمكنت فرق الدفاع المدني قبل قليل من السيطرة على الحريق الضخم الذي اندلع في ثلاثة اسواق بوسط البلد واتت على عدد كبير من المحال التجارية بعد اكثر من 6 ساعات استمرت فيها عمليات المكافحة التي شارك بها اكثر من 300 رجل اطفاء و60 الية اطفاء مختلفة .

 واكد المكتب الاعلامي في مديريرة الدفاع المدني ان فرق الانقاذ باشرت في عمليات التبريد وذلك للحيلولة دون اشتعال الحريق مرة اخرى.
 
وكان اندلع حريق ضخم في الساعة الرابعة من فجر اليوم الخميس في ثلاثة اسواق بوسط البلد (البخارية ،البلابسة،وفيلادلفيا )وتابعت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني العاصمة وبإسناد من مديرية إنقاذ وإسناد الوسط ومديرية دفاع مدني الزرقاء والبلقاء و مادبا ومديرية دفاع مدني المطارات والقصور عمليات مكافحة الحريق منذ اللحظات الاولى لاشتعاله.
 
الحريق اخذ ينتقل من محل الى اخر في وقت قصير جراء اندلاعه في محال تعرض موادا بترولية سريعة الاشتعال .
 
وبدأ الحريق في سوق البخارية مقابل المسجد الحسيني بمنطقة وسط البلد مكون من (4) طوابق حيث يحتوي السوق على مستودعات ومحلات تجارية مختلفة وحاولت كوادر الدفاع المدني السيطرة على الحريق ومنع انتشاره إلى المحلات أو المجمعات المجاورة ولكن للاسف ولظروف متعلقة بقرب المجمعات من بعضها البعض وصعوبة الانتقال والحركة بين هذه المجمعات وصلت السنة النار الى اسواق البلابسة وفيلادلفيا.
 
ومن جهته قال مدير الإعلام الناطق الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني العقيد فريد محمود الشرع الذي يتواجد في مكان الحريق انه لم يرد معلومات عن وجود أي إصابات ومساحة الحريق وسببه غير معروف حتى الآن.
 
و أضاف العقيد الشرع أن مساحة الحريق بكل طابق من مجمع البخارية بحوالي (350)م2 وحوالي (200)م2 بكل طابق من مجمع البلابسة وحوالي(200)م2 بالطابق الأول من مجمع فيلادلفيا.
 
ويشارك في عملية مكافحة الحريق التي تستمر حتى ألان زهاء الـ(5) ساعات أكثر من (300) شخص من مرتبات الدفاع المدني وأكثر من (60) آلية عمليات مختلفة .
 
ويشار إلى أن الحريق مسيطر عليه بنسبة (90%) حتى الآن .
 
الحريق أتى على عشرات المحال في وسط البلد وتتسع رقعته رغم جهود فرق الدفاع المدني
 
ويتواجد مدير الدفاع المدني عبدالله حمادنة في مكان الحريق ويقوم بالاشراف على عمليات الاطفاء بنفسه ويتابع جهود كوادر مؤسسة في السيطرة على حريق .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.