• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قرار وشيك لـ «الصحة» يمنع العمليات الجراحية في العيادات الخاصة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-08
1296
قرار وشيك لـ «الصحة» يمنع العمليات الجراحية في العيادات الخاصة

قالت مصادر مطلعة" ان وزارة الصحة ستضع تعليمات خاصة تمنع اجراء العمليات الجراحية داخل العيادات الخاصة واتخاذ اجراءات مشددة بشأن استخدام مادة "البنج" في هذه العيادات ومراكز التجميل.

 وقالت مصادر مطلعة في الوزارة ان عقوبات مشددة ستتخذ بحق المخالفين لهذه التعليمات ، لافتة الى ان هذه الاجراءات تأتي بعد كشف العديد من المخالفات والاخطاء التي تحدث اثناء استخدام عملية التخدير ، كما ان هناك بعض التجاوزات في اجراء العديد من العمليات في العيادات الخاصة الممنوعة في العيادات حيث تحتاج الى كمية عالية من البنج قد يؤدي سوء استخدامها الى عدد من الاخطاء الطبية القاتلة نظرا لحساسية المادة المستخدمة وخطورتها في نفس الوقت.
 
وقالت ان التعليمات المرتقبة تحدد عدد من المسكنات التي تدخل في اطار البنج حيث سيمنع تداولها من قبل العيادات ولن تستخدم الا من قبل المستشفيات.
 
يشار الى ان تقرير الطب الشرعي لوفاة الشاب مجدي عماري والذي قام باجراء عملية جراحية في الفك في احدى عيادات الاسنان قد اثبت بالوجه القطعي ان سبب الوفاة كميات زائدة في البنج.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.