• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العقبة : محاولة سرقة فرع مؤسسة تنمية أموال الأيتام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-10
1360
العقبة : محاولة سرقة فرع مؤسسة تنمية أموال الأيتام

ما يزال التحقيق جاريا مع عدد من المتهمين في محاولة السرقة التي تعرض لها فرع مؤسسة تنمية أموال الأيتام في العقبة. وكشفت مصادر في المؤسسة بأنه تم تشكيل لجنة تحقيق في ملابسات واقعة السرقة التي تمت مطلع الشهر الجاري، حيث قامت بمعاينة مكاتب الفرع، وقدمت تقريرا مفصلا حول الحادثة.

ووفقا لما تضمنه تقرير لجنة التحقيق، فان الفاعل تمكن من كسر قفل باب الفرع وحاول بعدها خلع القاصة الحديدية للفرع في محاولة منه لفتحها، غير ان محاولته باءت بالفشل.
وبينت اللجنة التي شكلها مدير عام المؤسسة الدكتور فيصل الحياري بأنه تم تدقيق الشيكات والكمبيالات لجميع المرابحات المنفذة في الفرع ، كما تم تدقيق كشف البنك ومطابقته مع الحسابات الداخلية وإعداد تسوية البنك حتى تاريخه ، و لم يكشف عن سرقة أية مبالغ نقدية وانحصرت محاولة السرقة بفقدان / تلف بعض الشيكات والتي تخص احد الموظفين.
وأحالت المؤسسة ملف القضية إلى قسم البحث الجنائي في منطقة العقبة الذي باشر تحقيقاته في هذه القضية، في الوقت الذي أنهت فيه اللجنة تحقيقاتها مع جميع الموظفين التابعين للفرع.
وأضاف الدكتور الحياري بان المؤسسة ، ومن منطلق الشفافية، فأنها تكشف عن هذه الحادثة التي تؤكد التحقيقات الأولية أنها حادثة فردية، وستكشف التحقيقات الأمنية هوية الفاعل الحقيقي.
علما بأن كافة حقوق المؤسسة المالية مضمونه وتحصل بموجب قانون تحصيل الأموال الأميرية وان جميع عقود المرابحات تحفظ في قاصات حديدية ضد الحريق ومحفوظة أصوليا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.