• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأردن يرفض محاولات تقليص خدمات الاونروا للاجئين الفلسطينيين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-12
1408
الأردن يرفض محاولات تقليص خدمات الاونروا للاجئين الفلسطينيين

اكد مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس وجيه عزايزة رفض الأردن القاطع لمحاولات تقليص مستوى الخدمات التي تقدمها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) للاجئين الفلسطينيين في الأردن.

وقال لدى لقائه اليوم الأربعاء نائب المفوض العام للأونروا فيليبو جراندي ان الأردن يؤكد أهمية الدور الذي تضطلع به وكالة الغوث لخدمة اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات ومناطق تواجدهم وهو يرفض أي خفض لمستوى هذه الخدمات، مبينا أن الأردن يتحمل أعباء إضافية تزيد على 500 مليون دولار سنويا لتقديم الخدمات الأساسية لفئات اللاجئين الفلسطينيين بما في ذلك مشروعات البنية التحتية والمشروعات الإنتاجية والاجتماعية والثقافية والرياضية والتنموية المختلفة.
وعبر المهندس عزايزة عن قلق الحكومة الأردنية للتراجع في ميزانية الوكالة للعام المقبل والذي يقدر بنحو 30 مليون دولار لمناطق عمليات الوكالة الخمس من أصل مجمل الموازنة الذي يزيد على 500 مليون دولار، داعيا المجتمع الدولي لتوسيع قاعدة دعم موازنة الوكالة لتمكينها من مواصلة مستوى خدماتها لفئات اللاجئين.
وتقدم الأونروا خدماتها الصحية والتعليمية والاجتماعية لنحو 9ر4 مليون لاجئ يقيمون في مناطق العمليات الخمس وهي الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة ويقيم منهم نحو 9ر1 مليون لاجئ في الأردن.
وأكد نائب المفوض العام أن إدارة الوكالة تتفهم جيدا موقف الحكومة الأردنية وستدرس هذا الوضع بعناية تامة، معربا عن أمله بان تبادر الدول المانحة لسد العجز المالي الذي تعاني منه الوكالة للعام المقبل بما يمكنها من الحفاظ على المستوى الحالي للخدمات التي تقدمها للاجئين.
وكان رؤساء وأعضاء لجان خدمات المخيمات عقدوا لقاء حاشدا السبت الماضي في مقر لجنة خدمات مخيم البقعة أعربوا خلاله عن رفضهم المطلق لمحاولات تقليص مستوى الخدمات التي تقدمها الأونروا للاجئين الفلسطينيين.
وثمنوا عاليا موقف جلالة الملك عبدالله الثاني من قضيتهم خصوصا فيما يتعلق بحقهم في العودة والتعويض كما ثمنوا الجهود التي تبذلها الحكومة بتوجيه من جلالته لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.