• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حسب قيمة الفاتورة لشرائح الاستهلاك..قرار وشيك برفع أسعار الكهرباء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-13
1462
حسب قيمة الفاتورة لشرائح الاستهلاك..قرار وشيك برفع أسعار الكهرباء

اكدت مصادر مطلعة ان هنالك توجها لدى الحكومة لرفع التعرفة الكهربائية بنسب متفاوتة حسب كمية الاستهلاك وقيم الفاتورة وفقا لشرائح الاستهلاك, ومن المتوقع ان يصدر قرار بهذا الشان في بحر الاسبوع المقبل.

 واضاف المصدر انه من المتوقع ان يتم استثناء الشريحة الاولى التي تستهلك من 1 - 160 كيلو واط ساعة شهريا, وقيمة فاتورتها 8 دنانير من قرار رفع اسعار الكهرباء.
 
واوضح ان الشريحة التي تستهلك 230 كيلو واط ساعة شهريا وتبلغ تكلفة فاتورتها 13 دينارا يتوقع ان تبلغ الزيادة فيها 70 قرشا.
 
واضاف ان الشريحة التي تستهلك 230 - 400 كيلو واط ساعة التي تبلغ فاتورتها 27 دينارا ستكون قيمة الزيادة ديناراً, اما الشريحة التي تستهلك من 400 - 750 كيلو واط ساعة تدفع 65 ديناراً من المتوقع ان تبلغ الزيادة لها دينارين .
 
وجاء هذا القرار كاحد الخيارات التي درستها هيئة تنظيم قطاع الكهرباء لمساعدة شركة الكهرباء الوطنية على تغطية الخسائر التي لحقت بها منذ تحرير اسعار المحروقات في آذار العام الماضي.
 
ويذكر ان اخر تعديل للتعرفة الكهربائية كان في 14 آذار 2008 بالتزامن مع تحرير سوق المشتقات النفطية.
 
وتعمل الشركة على شراء الطاقة الكهربائية من المصادر المختلفة وبيعها بالجملة لشركات التوزيع وكبار المستهلكين المزوَدين من شبكة النقل في جميع أنحاء المملكة, وتشغيل النظام الكهربائي إضافة إلى استيراد وتصدير الطاقة الكهربائية من وإلى الدول المجاورة من خلال الربط الكهربائي وشراء الغاز الطبيعي من البائع وبيعه إلى شركات توليد الكهرباء.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.