• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة تؤكد حرصها على التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-13
1276
الحكومة تؤكد حرصها على التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني

اكد رئيس الوزارء بالوكالة وزير الداخلية نايف سعود القاضي اليوم الخميس حرص الحكومة على التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وعلى راسها النقابات المهنية في كافة المجالات التي من شأنها تعزيز الحريات العامة في المملكة في اطار احترام القوانين والانظمة وبما يحفظ امن واستقرار المملكة.

 وشدد خلال استقباله عددا من نقباء النقابات على اهمية تعزيز التواصل بين الوزارة والجسم النقابي في المملكة في كل ما من شأنه خدمة الحركة النقابية بهدف تحقيق الاهداف الوطنية المنشودة من مختلف النشاطات التي تقوم بها النقابات المهنية على الصعيد الوطني.
 
وبحث القاضي خلال اللقاء ما شهدته الساحة النقابية الاردنية من نشاطات مؤخرا مؤكدا ضرورة ان تتم مثل هذه النشاطات ومنها الاعتصامات في اطار من القانون وان تحصل على التراخيص المسبقة من الجهات المعنية لتتخذ بدورها الاجراءات اللازمة واهمها المحافظة على الامن والنظام المطلوبين حتى تتحقق الاهداف المرجوة من تلك النشاطات وبخاصة تلك التي تأخذ طابع التجمهر مثل الاعتصامات والمسيرات.
 
واطلع القاضي النقباء على تفاصيل ما جرى في مدينة العقبة مؤخرا اثناء الاعتصام الذي نفذه عمال الموانيء للمطالبة بحقوقهم مؤكدا ان الخلل الرئيسي الذي تم في هذا الاعتصام يكمن في عدم حصوله على الترخيص المسبق من الجهات الرسمية.
 
واكد وقوف الحكومة الى جانب العمال في جميع قضاياهم العادلة على ان يتم طرح تلك القضايا ضمن الاطر القانونية وبما يحفظ الامن والاستقرار.
 
واشار الى الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الاجهزة الامنية في قضية طبيب الاسنان الدكتور محمد السرطاوي مؤخرا نتيجة وفاة احد المرضى بعد اجرائه لعملية جراحية له مبينا ان ما تم من اجراءات كانت روتينية في مثل هذه الحالات وتستهدف المحافظة على سلامة الطبيب.
 
من جهتهم اعرب النقباء خلال اللقاء عن تقديرهم للدور الهام الذي تقوم به وزارة الداخلية والاجهزة الامنية معتبرين ان الزيارة التي قام بها وزير الداخلية لمجمع النقابات المهنية وقت الاعتصام الذي تم مؤخرا امام وزارة الزراعة لهو تأكيد على احترام الوزارة للدور الوطني الهام الذي تؤديه النقابات المهنية وتأتي انسجاما مع روح التواصل والتعاون التي تسعى النقابات المهنية الى تعزيزها مع وزارة الداخلية من اجل انجاح النشاطات النقابية التي تقوم بها خدمة للجسم النقابي الذي يمثل مختلف المهن.
 
وحضراللقاء نقيب الاطباء الدكتور احمد العرموطي ونقيب الصيادلة الدكتور طاهر الشخشير ونقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات ونقيب الاطباء البيطريين الدكتور عبد الفتاح الكيلاني ونقيب اطباء الاسنان الدكتور بركات الجعبري وامين مجمع النقابات المهنية المحامي زياد خليفة وعضومجلس نقابة الاسنان الدكتور عبد الله الرنتيسي.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.