• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

برنامج جديد يمنع اختلاط السجناء الجدد بذوي السوابق

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-22
1313
برنامج جديد يمنع اختلاط السجناء الجدد بذوي السوابق

بدأت إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل اليوم السبت بتطبيق برنامج (تهوين) في مركز إصلاح وتأهيل البلقاء على النزلاء الجدد الذين لم يسبق لهم دخول المراكز .

ويهدف البرنامج إلى تجنيب النزلاء الجدد الاحتكاك بمكرري ارتكاب الجرائم ومنع الاختلاط بهم بقصد حمايتهم من التأثر بالسلوكات السلبية التي يحملها بعضهم والتخفيف من وقع دخولهم لأول مرة المركز لعل ذلك يسهم في ردعهم من ارتكاب أي أعمال مخالفة تعيدهم إلى المراكز مرة اخرى.
ويتضمن البرنامج الذي ينفذ بإشراف ضباط مدربين ومؤهلين من ذوي الخبرة في مجال العمل في المراكز تطبيق آلية عمل يتم من خلالها تخصيص جناح مستقل يضم ساحة تشميس مزودة بالمرافق الرياضية توفر للنزلاء المستفيدين من البرنامج إجراءات مراعية لوجودهم لأول مرة في المركز.
كما توفر لهم فرصة أفضل لمراجعة الذات نظرا لما تقدمه من ميزات لا يحصل عليها النزيل في المهاجع الأخرى سواء بالسماح لنزلاء هذا الجناح بالاتصال مع ذويهم كل 48 ساعة وتكثيف الزيارات الخاصة لهم من قبل أهاليهم وعدم الاحتكاك بأي من النزلاء الآخرين طيلة فترة توقيفهم.
يشار إلى أن النزيل الجديد يستفيد من برنامج (تهوين) طيلة فترة توقيفه ولحين الإفراج عنه ما لم يرتكب مخالفة مسلكية وفق تعليمات المركز تفقده الأحقية في البقاء ضمن البرنامج.
وكانت فكرة البرنامج تم طرحها خلال جلسة عصف ذهني عقدتها إدارة المراكز بمشاركة عدد من مندوبي الجهات الرسمية والأهلية ذات العلاقة بالعملية الإصلاحية للنزلاء في نيسان الماضي. بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.