• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اول دعوى من نوعها..بدء محاكمة مروجي المذهب الشيعي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-23
907
اول دعوى من نوعها..بدء محاكمة مروجي المذهب الشيعي

باشرت محكمة امن الدولة مؤخرا بمحاكمة 6 مواطنين من اتباع المذهب الشيعي بتهمة اثارة النعرات المذهبية, وذلك خلال جلسة علنية نفى خلالها الاظناء الستة التهمة المسندة, وستستمع المحكمة في جلستها المقبلة للبينات الدفاعية.

 ووفق قرار الاتهام فان الاظناء, وخلال العام الحالي, بدأوا بالترويج لفكر التشيع, عن طريق حث الاشخاص - من مختلف فئات المجتمع الاردني - على اتباع هذا المذهب والانضمام اليه, وفي سبيل ذلك عقد الاظناء لقاءات واصدروا بطاقات وشهادات نسب للاشخاص صادرة عن المجمع العالمي لانساب ال البيت في سورية, يدعي فيها ان نسبهم يصل الى الامام علي بن ابي طالب وذلك مقابل مبالغ مالية .
 
وكشف قرار الاتهام النقاب عن قيام الاظناء بتوزيع منشورات وكتب قاصدين من خلالها اثارة النعرات والحض على النزاع بين الطوائف ومختلف عناصر المجتمع الاردني .
 
وبين القرار ان معلومات وردت الى قسم امن وقائي شرق عمان في حزيران الماضي حول هذه الوقائع, القي على اثرها القبض على الاظناء والافراج عنهم فيما بعد بكفالة من قبل محكمة امن الدولة .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.