• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شركة بيت الشمس للتسويق السياحي تهدد سمعة الاردن سياحيا ووزارة السياحة تقف موقف المتفرج !

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-23
6298
شركة بيت الشمس للتسويق السياحي تهدد سمعة الاردن سياحيا ووزارة السياحة تقف موقف المتفرج !

بعد فتح ملف "شركة بيت الشمس للتسويق السياحي" لا زالت قضايا مواطنين وسياح عرب تتوالى على إيميل الموقع، والتي تبين ما تعرضوا له من مماطلات والتفافات خلال تعاملهم مع الشركة المذكورة وذلك بعد (تورطهم) في العروض التي تبين بأنها عروض خيالية دفعوا لقائها مبالغ أصبحت لدى الشركة وذهبت حقوق المستثمرين إزاءها أدراج الرياح.

 فبعد ما تعرض له السائح العربي التونسي لمحاولة الشركة الاستيلاء على حقوقه التي دفعها مقابل عقد تمليك سياحي لديها، وصلتنا شكوى أخرى من احد الاشقاء العراقيين والذي تعرض بدوره (للتورط) مع شركة بيت الشمس ودفع خلال (تورطه) مبلغ 8226 دولار امريكي ليتضح له لاحقا مراوغة الشركة ومماطلتها في تنفيذ ما نص عليه عقد الاتفاقية وإخلالها بشروطه ومن ثم امتناعها كلية عن اي تسوية مالية بقصد ارجاع الحق لصاحبه، وتاليا نص الشكوى نوردها كما وصلتنا مع الاشارة الى اننا في "جراسا نيوز" إذ نؤكد على اننا لن نغلق ملف "شرطة بيت الشمس" الا بعد ان تعود الحقوق كاملة لأصحابها من المواطنين والسياح العرب الذين غررت بهم الشركة وسلبتهم أموالهم دون وجه حق:
 
 أنا المواطن ليث عزيز حميد عراقي الجنسية وأعمل أستاذا في أحدى جامعات ليبيا قدمت الى الاردن قبل سنتين وكنت قد وقعت اربع عقود مع شركة بيت الشمس وهذه العقود عن اربع حصص تملك لاربع اسابيع بنظام التايم شير في فندق صن هيلز الواقع في بيروت وقد دفعت دفعه مقدمه وقدرها 8226 دولار امريكي عن هذه الحصص الاربع وقد وعدوني بالاتي :
 
 1-أستلام العقود مصدقة من مكتب العدل في بيروت في غضون شهرين .
 
2-أستلام البطاقات وهي بطاقة التبادل العالمي interval international والتي تتيح تبادل الاسبوع في أي من دول العالم وهي من أهم الاسباب التي دفعتني لشراء هذه الحصص الاربع وكذلك البطاقة البلاتينية والتي تتيح الحصول على خصومات في الفنادق التابعة لهذه الشركة .
 
3-وعدوا بتأجير هذه الحصص بعد شهرين من التوقيع على العقود .
 
وقد ورد في العقد بأنهم سيبعثون بطاقة التبادل العالمي خلال ثمانية اسابيع من دفع مبلغ المقدمة (وهذا تحت بند احتياطات ماقبل التعاقد) وبعدها يمكنني ان أستخدم هذا النظام العالمي للتبادل وها هي تمر سنتان دون ان اتلقى منهم أي شيء حيث كنت اتصل عليهم في البداية ويقولون بان العقود والبطاقات في الطريق اليك وأتضح بأن كلامهم كان كذب وبعد فترة كانوا لايردون على اتصالاتي لهم أو يفتحوا التلفون ويغلقونه علما بأني أتصل اتصال خارجي مما كلفني مبلغا كبيرا فاضطررت أن أبعث لهم برسائل مسجلة الى كل من المدير المالي علي ملحم ومدير الشركة عبدالله حنا جريسات وبعدها راسلتهم على الانترنت دون أن اتلقى أي رد أو اهتمام وكل هذه الرسائل موجوده معي ومرفقه مع هذه الشكوى علما بأني لست الوحيد المتضرر من هذه الشركة فأنا على أتصال بأخ تونسي هو حسن الذويبي والذي دفع المبلغ كاملا دون أن يحصل على أي شيء منهم كما ان الشكايات أتجاه هذه الشركة تملئ الانترنت وكنت قد راجعت مكتب الشركة من يومين وطالبت باسترداد المبلغ ولكنهم قالوا بأننا لانعيد المبلغ رغم أنهم هم من اخل بشروط العقد ولست انا حيث انتظرت لمدة وانا اتصل عليهم من اجل ان يرسلوا البطاقات الي حيث لم يرسلوها مما دفعني للشك بهذه الشركة وبأنها شركة لاتلتزم مع مشتركيها حيث أن همهم الاول اخذ المبلغ من المواطن وبعدها يعطوه ظهرهم فأرجوا أن تساعديني في استرداد هذا المبلغ من هذه الشركة . وشكرا .
 
خاص- إثر نشر "جراسا نيوز" تقريرها حول ما يتعرض له مواطنون اردنيون وسياح عرب من عمليات تدور حولها شبهات احتيال، والمتمثلة بقيام شركات التسويق السياحي بترويجها لبرنامج الاستملاك للشقق واجنحة فندقية، وذلك في التقرير الذي ناشد خلاله السائح العربي التونسي حسن العذيبي وزارة السياحة بالتدخل لاستعادة حقوقه حيث تعرض لعملية "نصب" من شركة الشمس للتسويق السياحي، فقد قامت وزارة السياحة التي تلقت نسخة من الشكوى الى مخاطبته وتأكيدها له بأنها ستتابع قضيته من خلال مديرية المهن السياحية في وزراة السياحة والآثار وذلك عبر المخاطبة التالية التي وجهتها له والتالي نصها:
 
 (السيد حسن العذيبي/ تحية طيبة وبعد   اولاً نرحب بك اجمل ترحيب دائماً في بلدك الثاني الأردن وان هذا التصرف من احد افراد الشركة التي تعاملتم معها لا يعكس سوى تصرف شخصي ولا يعطي الانطباع العام عن المواطن الأردني المعروف بشهادة الجميع بأخلاقه العالية وبطيب الكرم و حسن الضيافة ، اما بخصوص الشكوى التي تقدمتم بها الى معالي الوزير السيدة مها الخطيب فهناك من يتابعها في القسم المختص في هذة الوزارة وسنعلمكم لاحقاً بما يستجد .
واقبلوا فائق الاحترام/ مديرية المهن السياحية/ وزراة السياحة والآثار
 
وبحسب السائح العذيبي فانه لم يتلقى اية ردود من قبل وزارة السياحة بشأن قضيته، حيث قام بمخاطبة وزارة السياحة "لم يطرأ أي جديد في قضيتي مع شركة بيت الشمس للتسوق و لم يصلني أي رد من قبل القسم المختص في وزارتكم الموقرة. هل الوزارة تحتلج دلائل أخرى على قيام الشركة المذكورة بعملية النصب على السائحين العرب أو حتى المواطن الأردني صار ضحيتها؟
مازال أملي فيكم كبير لتقدروا ضروفي كوني موجود خارج المملكة.كل الإحترام و التقدير 
 
وقد قام السائح المذكور بتوجيه خطاب الى دائرة مكافحة الفساد يناشده التدخل لإنصافه وأعادة حقوقه المالية له، وتاليا نص الخطاب:
 
معالى رئيس هيئة مكافحة الفساد       
 
 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته                      
  
الموضــوع: شكوى على شركة بيت الشمس للتسويق                           
 
 أنــا ســائح تونسي وقعت في عملية نصب و إحتيال في أول زيارة أقوم بها إلى الأردن أنا و أسرتــي بتاريخ 9-2006.و الشركة التي نصبت علي إسمها " شركة بيت الشمس للتسويق" مقرها عمان.
 
 إصطادوني و أنا في مجمع مكـة مول، طرحوا علي سؤال فأجبت صح أوهموني أني فزت بهدية ولازم أزور موقع الشركة لإستلامها و هناك وقعت في فخ عروضهم السياحية الواهمة و الملفقة عرضوا علي أن أمتلك أسبوع في السنة مدى الحياة في منتجع ميريت / الغردقة ، في مصر و كدفعة مقدمة دفعت نقدا مبلغ 3360 US$ من أصل 8400 $US و باقي المبلغ يسدد على دفعات ربع سنوية 420 US$ أعطوني سند قبض بالمبلغ المدفوع كدفعة أولى لكن لم أستلم العقد مع كامل العضوية على أن أستلمه عن طريق البريد الممتاز أو المضمون الوصول من الشركة الأصل في الجمهورية المصرية.
 
وحسب ما ذكر في البند الثالث من "إحتياطات ما قبل التعاقد" الموقع من الطرفين أني لن أستلم عقد الملكية الموثق من وزارة السياحة المصرية إلا بعد إتمام الدفعة الأولى و تحرير شيكات الأقساط.
 
لم أستلم شيء و إتصلت بهم فطلبوا مني تحرير شيكات الأقساط و بهذا يعتبروني قد سددت المبلغ كاملا و أستطيع الإستفادة من الأسبوع إجازة . لم يكن بإمكاني تحرير شيكات دولية بصفتي مقيم بالسعودية فطلب مني الأخ " علي ملحم ، المسؤول المالي " أن أسدد باقي المبلغ المستحق دفعة واحدة قبل حتى أوانها ، حينها يمكنني الحصول على نسخة العقد الموثقة و المعتمدة و المختومة من الشركة المالكة.
 
و في تارخ 8 – 9 – 2007 إتصل بي "علي ملحم" و طلب مني تحويل باقي المبلغ بإسم شخص "سلطان فواز هزاع عثمان" إتضح لي بعدين أنه مدير الشركة.وعلى أساسه قمت بتحويل باقي المبلغ قبل تاريخ إستحقاقه في 28 – 9 – 2009 طمعا أني أسفيد من هذا العقد. وو لكن للأسف الشديد إتضح أنه مقلب.
 
حاولت الإتصــال بهم عدة مرات بدون جدوى، و أبعث رسائل جوال إلى الأخ"علي ملحم" و مرة طلب مني أعطيه أسبوع على أن يرسل لي العضوية و العقد للأسف كالعادة لم يف بوعوده.. حينها قررت السفــر إلى الأردن للمراجعة وجها لوجه و حصل هـذا بتاريخ شهـــــــر 4 – 2009. هناك قدموا لي شخصية جديدة هو "معـاذ البيطار" ما أدرى دوره في المسرحية. طلب مني أعطيه مهلة أسبوعين و سوف أستلم نسخة العقد الموثق مع العضوية. حينها لم يكن بإمكاني الإنظار أسبوعين، قررت الرجوع إلى السعودية و إلى يومنا هذا لم أستلم شيء، أتصل بالشركة أبعث برسائل لا حياة لمن تنادي.
 
آخر شهر7 – 2009 توصلت إلى وكالة جراسا نيوز عرضت عليهم مشكلتى بالتفاصيل و إسم الشركة و أرقام هواتفهم وعدوني بإبلاغ الجهات المختصة. سبحان الله في نفس اليوم إتصل بي شخص من شركة بيت الشمس إسمه "عادل العقرباوي" يستغفلي و يسأل عن مشكلتي ثم يقول لي أنهم قاموا بإرسال العقد و العضوية لكن عنواني كان غلط (نكتة جديدة) فرضا كان عنواني غلط لماذا لم يتصلوا بي هاتفيا كما كانوا يفعلوا لما طلبوا مني تسديد كامل باقي المبلغ؟
 
 أنا متأكد من إتقانهم لعمليات النصب. ثم في نفس اليوم إتصل بي "علي ملحم" و ثاني يوم إتصل بي المديــر"سلطان فواز هزاع عثمان" و يعرض علي تسوية الموضوع. تصوروا بعد ثلاث سنوات من الإنتظار و المراجعة و المصاريف التي دفعتها للمراجعة كتكاليف سفر إلى الأردن مع فندق من غير فائدة.
 
 طلبت من المدير إسترجاع كل المبلغ المدفوع ، لأني ليس أنا المخل بالعقد بالعكس أنا سددت الدفعة الأولى بوقتها ثم سددت باقي الأقساط دفعة واحدة قبل تـاريخ الإستحقاق. رد علي إذا أردت فسخ العقد أخسر 40% من القيمة. تشاجرنا هاتفيا و اخبرته أنهم المسؤولون عن فسخي للعقد لأني لم أستلم شيء منهم.
 
معالي رئيس هيئة مكافحة الفساد أنا متأكد أن هناك أكثر من شخص أردني و عربي متورط مع هذه الشركة التي تسيء إلى سمعة الأردن كل ما أتمناه من معاليكم أن تنصرو الحق لأصحابه و الإهتمام بهذه القضية.و تساعدني فإسترجاع أموالي.
 
مرفق: إقرار موقع من طرفي – طلب إشتراك في نظام تمليك الإجازات – و سنود التحويل و القبض
 
"جراسا نيوز" إذ تواصل متابعة قضية السائح العربي العذيبي بقصد استعادة حقوقه، وقبلا بقصد حفظ صورة الاردن التي تصر شركة الشمس للتسويق السياحي وشركات مماثلة على تلطيخها والاساءة لقطاع السياحة الذي يعد من اكبر القطاعات المهمة في الاقتصاد الاردني.
 
وبانتظار ردود فعل الجهات صاحبة الاختصاص في تلك القضية، مع الاشارة الى احتفاظنا بشكاوى عديدة ومماثلة لمواطنين اردنيين نحتفظ بملفات قضاياهم، سيما وان مندوبي تلك الشركة لا زالوا للحظة ينتشرون في الاسواق والمولات التجارية لاصطياد المزيد من الضحايا !!.جراسيا نيوز
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

محمد نادر15-07-2015

نفس القصه حسبي الله ونعم الوكيل
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

المفلحی07-04-2013

نحن من المساھمین پالشرکھ من الیمن الجنوبی
ولاندر لمن نلجئ لضمان آالاف الدولارات منڈو سنین فی ھذھ الشرگھ
افیدونا افادکم اللھ
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

ahmadziad01-11-2012

انا كنت احد ضحايا هذه الشركة وقمت برفع قضية لدى المحاكم الاردنية ولدى المدعي العام على مالك الشركة عبد الله وعيسى حنا جريسات وهم الان مطلوبين للقضاء الاردني مع العلم بأن عيسى جريسات القي القبض عليه وما زال عبد الله حنا جريسات فار من وجه العداله ومطلوب للعدالة الرجاء لمن يعرف اي عنوان للمذكور مراسلتي على wish_angel007@hotmail.com
حتى يتم القاء القبض عليه من قبل القضاء الاردني . مع جزيل الشكر
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مروان محمود القاسم11-03-2015

رد على ahmadziad :
اخ احمد مرحبا ممكن اتخبرنا شو صار باخر الاحداث لانني من الضحايا ولك الشكر

من ضحاي شركة بيت الشمس31-08-2012

على فكره عادل عقرباوي أكبر راس بعد عبدالله جريسات وسلطان وبعديهم بيجي عادل عقرباوي ولا هلأ في موظف جديد مابعرف اسمه لكنه أسمر البشره طويل القامة وشعره بربطهم كذنب الأرنب يعني وجه جديد نصبه انه الشركة انباعت وهو عم ببيع
منتجعات بالبحر الميت انتبهوا من هيك ضلالي بس بدي اذكر بشيء
رائع ممكن هذا الشيء بيعطينا أمل ولاتقنطو من رحمة الله اول شيء نسوا الله فأنساهم أنفسهم والتانيه يا عبدالله جريسات وأمثالك لن تعجزو الله في الأرضي هربا
سبحان الله كم هم مغفلين ممكن أنا وغيري مغفلين لكن بس انتبهنا لأنفسنا ما قنطنا من رحمة الله استعوضنا ما ستثمرنا عند الله لكن عبدالله المغفل جريسات وأمثاله شو استثمرو عند الله حسبي الله ونعم الوكيل فيهم وفي كل واحد بشد على ايدي هيك نصابين خزوا الأردن وكأنه الأردن بينقصها نصابين
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

وسيم الزاوى13-03-2012

انا من ضحايا الشركة النصابة اشتركت معهم ولم استلم اى شى منهم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

حسن04-03-2012

انا من ضحايا هذه الشركه التي وان استمرت على هذا المنوال وبدون رادع فانها وللاسف تستمر في تشويه الوجه السياحي للبلد
-لا والمشكله انها مرخصه_يعني ماخذه موافقه وزاره السياحه عشان تنصب على الناس؟؟؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

من ضحايا شركة بيت الشمس31-08-2012

رد على حسن :
والله إنك صدقت لأني سمعت هذا الحكي من مسؤل اكبير انه مديرها عبدالله جريسات بشكل قانوني بينصب على العالم والله العظيم والله على ما أقول شهيد

غيث21-02-2012

انا من ضحايا شركة بيت الشمس دفعت مبلغ ١٤٢٠ دينار اردني والتي تعتبر ٤٠٪ من قيمة العقد وتوقفت بعدها عن الدفع،وبعد سنتين عادو للإتصال بي لإكمال الدفعات،ما الحل برأيكم،كيف بدي اخليهم يحلو عني!!!!!
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

أحد ضحايا الشركة والله العظيم31-08-2012

رد على غيث :
غيث اوعى أخي بالله والله العظيم قالو لي انها الشركة انباعت بيكفي غللي خسرته وستعوضه عند الله وسيبك منهم علشان هم عالم بلا مؤاخذه حرمين ببدل رسمية وبموافقة وزارة السياحة في الأردن

علي14-11-2011

لقدتعرضت لعملية نصب ودفعت مايزيدعلي سته الف دولار وكان عبدالله حناء هوالاستاذ المقنع والنصاب الكبر اختفي ولكن يفلت من العقاب امام القانون
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

جمال25-07-2011

انا من ضحايا بيت الشمس . بعد تواطؤ وزارة السياحة مع بيت الشمس ولفترة طويلة اخيرا تم تحويل القضية الى المدعي العام وبذلك نحتاج الى فترة طويلة لاسترداد حقوقنا اذا تواطأ المدعي العام مع مدير الشركة عند توفر الواسطات كما حدث في وزارة السياحة .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

بوعزيز18-07-2011

كنت قبل ايام في وزارة السياحة و تفاجئت بعدد المشتكين الى هذه الشركة, و طول مدة انتظار المشتكين, منهم اشتراكهم مع هولاء الحرامية من عدة سنوات, ومن مختلف الجنسيات. وسمعت في الوزارة انه تم اغلاق المكتب حديثا, الغريب مماطلة الوزارة في اغلاق المكتب, مع علمعم في شكواهم, ووقوع ضحايا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
الصفحة السابقة123الصفحة التالية
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.