• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تقرير للاخوان المسلمين يتهم الأردن بالانخراط في "المشروع الأمريكي الصهيوني"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-24
1882
تقرير للاخوان المسلمين يتهم الأردن بالانخراط في "المشروع الأمريكي الصهيوني"

اثار التقرير السياسي الذي قدمه المكتب التنفيذي لجماعة الاخوان المسلمين في جلسة الشورى العادية التي عقدت الاسبوع الماضي سجالا ونقاشا واسعا مشوبا بحذر وصفه مراقبون بالخطاب غير المسبوق في سياسة الجماعة.

 واكد عضو مجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين زكي بني ارشيد في تصريح ل¯"العرب اليوم" ان مجلس الشورى طلب اجراء تعديلات على التقرير السياسي الذي قدمه المكتب التنفيذي للاخوان في جلسة الشورى العادية التي عقدت الاسبوع الماضي بعد ان قدم العديد من الملاحظات حوله على ان يتم الاخذ بها وتقديم تقرير سياسي اخر في جلسة الشورى المقبلة.
 
واكدت مصادر داخل الحركة الاسلامية على ان اغلبية مجلس الشورى المحسوبين على تيار "الصقور" اعتمدوا التقرير السياسي كما ورد دون ان يأخذ حقه في النقاش مثل التقرير المالي رغم ملاحظات تقدم بها التيار المحسوب على الحمائم.
 
بدوره قال رئيس مجلس الشورى د. عبد اللطيف عربيات في تصريح ل¯"العرب اليوم" على ان المجلس ناقش في جلسته العادية الماضية التقرير السياسي المقدم من قبل المكتب التنفيذي للجماعة وابدى عليه العديد من الملاحظات وطلب اجراء تعديلات على كثير من النقاط التي وردت في التقرير.
 
وتضمن التقرير وفق ما جاء على موقع عمون الاخباري استعراضا للاوضاع السياسية المحلية والتطورات الاقليمية مع وضع توصية في كل باب من التقرير بتوجه الجماعة وموقفها وسياستها في المرحلة المقبلة.
 
ومن ابرز النقاط المهمة التي تضمنها التقرير ما جاء تحت باب الصعيد المحلي والوطني ان "الاردن ما زال منخرطا على الصعيد السياسي في المشروع الامريكي الصهيوني الذي يقضي بتصفية القضية الفلسطينية وفقا للرؤية الصهيونية المفروضة على المنطقة ويقضي بتحمل الاردن قسطا وافرا من اثار هذه التصفية والمتمثلة باستيعاب اكبر عدد من اللاجئين والنازحين الفلسطينيين عن طريق التوطين الابدي المصحوب بشطب حق العودة".
 
ونوه التقرير الى موقف الجماعة تجاه هذه القضية والذي يتطلب ايجاد برنامج مواجهة للمشروع الصهيوني الغربي وان الحركة الاسلامية وهي اكبر قوة سياسية على الساحة الاردنية ينبغي ان تتحمل مسؤولياتها تجاه هذا الخطر.
 
ومن جهة اخرى قالت مصادر داخل الحركة ان هناك حوارات داخلية ونقاشات واسعة يجريها حاليا كل من تياري الصقور والحمائم لحسم قضية ازدواجية التنظيم بين الجماعة وحركة المقاومة الاسلامية حماس التي لم يحسمها مجلس الشورى في جلسته الماضية بعد ان نجح تيار الحمائم في تأجيل التصويت خوفا من انشقاق الجماعة.
 
ونوهت المصادر الى انه لم يقدم حتى الان اعضاء الجماعة طلبهم الذي جمعوا عليه تواقيع لرئيس مجلس الشورى الدكتور عبد اللطيف عربيات لعقد جلسة طارئة لشورى الاخوان من اجل حسم موضوع ازدواجية التنظيم.
 
وكانت لجنة مصالحة إخوانية داخلية اوصت بتنفيذ الفصل التنظيمي بين جماعة الاخوان وحركة حماس عبر تخيير أعضاء المكاتب الادارية في الخليج بين الانضمام للمجلس الاستشاري للحركة او جماعة الاخوان بالاردن. العرب اليوم  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.