• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مساع للحصول على عطوة عشائرية على خلفية مقتل أشرف المومني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-29
1494
مساع للحصول على عطوة عشائرية على خلفية مقتل أشرف المومني

تكثف الجهات الرسمية والامنية والعشائرية في محافظة عجلون جهودا كبيرة من أجل ترتيب عطوة عشائرية مع عشيرة المومنية على خلفية مقتل الشاب أشرف قبل انتهاء موعد العطوة الامنية الثانية التي تنتهي مساء اليوم السبت .

وبحث محافظ عجلون الدكتور ونس الحراحشة أمس في مكتبه مع عدد من وجهاء المحافظة بحضور الجهات الامنية بهدف التنسيق وبذل الجهود المشتركة والتوجه لعشيرة المومنية من أجل قبول العطوة العشائرية للمساهمة في حل المشكلة حفاظا على الارواح وحقنا للدماء .
وقال والد المرحوم عبدالمجيد المومني في حديث الى الرأي ان تجديد العطوة الامنية كان اكراما لجلالة الملك عبدالله الثاني ولتدخل مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر الشريف فواز الذي بادر بالاتصال ومتابعة القضية بالاضافة الى جهات اخرى من ضمنها وزير الداخلية والجهات الامنية والوجهاء والخيرين من داخل المحافظة وخارجها .
وأضاف المومني ان الموافقة على العطوة العشائرية بعد أن تم تداولها مع رجالات ووجهاء العشيرة تؤكد مطالبهم التي تم بحثها والتطرق اليها أكثر من مرة سواء للجهات الرسمية والامنية والعشائرية مرهونة باستثناء القاتل وذويه منها وتلبية عدة شروط تتضمن اعدام القاتل وعدم توكيل محام له من عائلته وعشيرته أو من قبل المحكمة واجلاء عائلة القاتل ووالده وابنائه وعائلتهم الى خارج اقليم الشمال وتسليم الطفل نجل المغدور الى أسرة والدة، مؤكدا ثقته بالقضاء الاردني العادل الذي يعطي الحق لاصحابه.
وقالت مصادر مطلعة بان الجهود التي بذلت من وجهاء عشائر المحافظة والجهات الرسمية لأخذ عطوة عشائرية لم تسفر عن اي نتيجة لذا تم تمديد العطوة الامنية للمرة الثانية لمدة ثلاثة ايام وثلث.
وفي الاغلب تعطى العطوة الامنية لمرة واحدة ومن ثم تليها العطوة العشائرية لتمارس دورها في الاصلاح من خلال التحاور من اطراف العلاقة من العشيرتين لتقريب وجهات النظر على اعتبار أن هناك مطالب يمكن تحقيقها ومطالب اخرى يمكن تركها للقضاء الاردني.
وتوقعت المصادر أنه سيتم بعد انتهاء العطوة الامنية مساء اليوم أن تستقبل عشيرة المغدور في ديوانها الكائن في بلدة صخرة وفدا يضم عددا من الشخصيات البارزة والوجهاء المتخصصين بالشؤون العشائرية من مختلف مناطق المملكة وعلى راسهم مستشار جلالة الملك الشريف فواز بن عبدالله لانهاء المشكلة والتمهيد للحصول على عطوة عشائرية بهدف تهدئة الوضع والحفاظ على الامن .
وقد دخلت عشيرة الصمادية مساء امس على رئيس الوزارء الاسبق النائب عبدالرؤوف الروابدة الذي بدوره قبل الدخالة حيث بدأ بأجراء الاتصالات مع عشيرة المومنية للحصول على عطوة عشائرية .
وقال النائب السابق عرب الصمادي إن أبناء عشيرة الصمادية أعطوا تفويضا لدولة عبدالرؤوف الروابدة بخصوص مطالب المومنية .
وتقرر لقاء للروابدة (أمس) في مقر ديوان عشيرة المومنية بعد صلاة التراويح لبحث مطالب المومنية وأخذ العطوة العشائرية. الرأي
 
  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.