• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أمين عام "العمل الإسلامي" يناشد عمرو موسى التدخل لإنهاء الاقتتال في صعدة اليمن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-31
1343
أمين عام "العمل الإسلامي" يناشد عمرو موسى التدخل لإنهاء الاقتتال في صعدة اليمن

ناشد الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي الدكتور اسحق الفرحان الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى المبادرة الى "وأد الفتنة المتصاعدة" في اليمن،مشددا على ان ما يحصل من اقتتال داخلي هناك "يهدد اللحمة الداخلية للمجتمع اليمني ويعطل مشاريع التنمية والاستقلال".

 وقال في رسالة بعث بها اليوم "نحن في حزب جبهة العمل الإسلامي إذ نقدر عظم المسؤولية الملقاة على عاتقكم، والجهود المتصلة للدفاع عن الحقوق العربية، ورأب الصدع بين القادة العرب، ونجاحاتكم في مساعيكم في إصلاح ذات البين في لبنان وغيره، فأن جميع المخلصين يأملون ان تتكثف الجهود لوأد الفتنة المتصاعدة في اليمن الشقيق، على أسس من الحرية والعدل والمساواة وحقن الدماء".
 
ولفت الفرحان الى ان العالم العربي والإسلامي تسوده "حالة من القلق والاضطراب والفتن"، بسبب "سياسة الفوضى الخلاقة التي ابتدعتها الإدارة الأمريكية المنصرفة"،وتابع في الرسالة"لا يكاد يخلو قطر في العالم العربي من حالة الإرباك والتوتر ولا زالت بعض الأقطار تخضع للاحتلال الأجنبي، مما يشكل هدرا للكرامة والحقوق، وإثارة الفتن الداخلية، وليس أدل على ذلك من الوضع في فلسطين وفي العراق والصومال، والتهديد المتواصل للسودان وما يحصل في اليمن الشقيق هذه الأيام".
 
وقال في الرسالة"ندعو الله تعالى ان يكلل مساعيكم بالحفاظ على الجامعة العربية حاضنة للعمل العربي المشترك، ومدافعة عن الحقوق العربية دائما ."
 
وفيما يلي نص الرسالة:
 
معالي السيد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،،
 
(اليمن يناشدكم لإعادة الأمن إليه)
 
تسود العالم العربي والإسلامي، حالة من القلق والاضطراب والفتن، بفعل سياسة الفوضى الخلاقة التي ابتدعتها الإدارة الأمريكية المنصرفة، فلا يكاد يخلو قطر في العالم العربي من حالة الإرباك والتوتر ولا زالت بعض الأقطار تخضع للاحتلال الأجنبي، مما يشكل هدرا للكرامة والحقوق، وإثارة الفتن الداخلية، وليس أدل على ذلك من الوضع في فلسطين وفي العراق والصومال، والتهديد المتواصل للسودان وما يحصل في اليمن الشقيق هذه الأيام، من اقتتال داخلي تستخدم فيه مختلف أنواع الأسلحة، مما يهدد اللحمة الداخلية للمجتمع ويعطل مشاريع التنمية والاستقلال.
 
ونحن في حزب جبهة العمل الإسلامي إذ نقدر عظم المسؤولية الملقاة على عاتقكم، والجهود المتصلة للدفاع عن الحقوق العربية، ورأب الصدع بين القادة العرب، ونجاحاتكم في مساعيكم في إصلاح ذات البين في لبنان وغيره، فأن جميع المخلصين يأملون ان تتكثف الجهود لوأد الفتنة المتصاعدة في اليمن الشقيق، على أسس من الحرية والعدل والمساواة وحقن الدماء.
 
وندعو الله تعالى ان يكلل مساعيكم بالحفاظ على الجامعة العربية حاضنة للعمل العربي المشترك، ومدافعة عن الحقوق العربية دائما .
 
والله نسأل أن يحفظكم ويسدد على طريق الخير خطاكم، وان يكرمكم ويكرم الأمة بنفحات شهر رمضان المبارك، في إحلال الأمن والهدوء والسكينة في اليمن الشقيق.
 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي
أ.د. / اسحق احمد فرحان
عمان - الأردن 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.