• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توقيع عطوة عشائرية بين عشيرتي الصمادي والمومني لمدة أربع أشهر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-31
1887
توقيع عطوة عشائرية بين عشيرتي الصمادي والمومني لمدة أربع أشهر

توصلت الجاهة التي توجهت إلى ديوان عشيرة المومني، برئاسة رئيس الوزراء الأسبق عبد الرؤوف الروابدة، إلى توقيع صك عطوة "شرف", لمدة أربعة شهور، بين عشيرة المومني وعشيرة الصمادية، على خلفية مقتل الشاب اشرف المومني، الجمعة قبل الماضية في مدينة عجلون.

 وجاء في صك العطوة التي اتفق عليه الطرفين، "جلوة" اهل القاتل عن مدينة عجلون، وبراءة عشيرة الصمادي من القاتل "تشميسه", واشتراط عدم تجديد العطوة الا بعد دفع عشيرة القاتل، التعويضات عن أملاك عشيرة المومني التي تضررت، من منازل ومزارع ومركبات، وتحديد قيمة التعويض بحوالي مائتي الف دينار.
 
 كما اشتملت بنود صك العطوة على إعادة ابن المغدور الى حضانة جده وجدته والدي القتيل، وأن تكون العطوة عطوة اعتراف بدم المغدور والمصاب فادي المومني، الذي كان بصحبته أثناء الحادثة.
 
 كما تم الاتفاق في صك العطوة عدم ملاحقة أو مطالبة أو الشكوى من كافة أبناء عشيرة القاتل لأي من أبناء عشيرة المومني، والتي نجمت عن "فورة الدم"، وقبل بدء العطوة الأمنية الاولى، وأن تلتزم عشيرة القاتل بعدم التدخل بمساعدة الجاني بأي شكل من الأشكال.
 
وكان المغدور قد تعرض لطعنة قاتلة من قبل شقيق طليقته ظهر يوم الجمعة قبل الماضية أعقبها وقوع أعمال شغب في مناطق محافظة عجلون وخاصة منطقتي صخرة وعبين واعتداءات متبادلة من عشيرتي الطرفين على محال تجارية وحافلات ومحطات وقود ومنازل، ما تطلب حضور كبار المسؤولين إلى المحافظة للتدخل وإنهاء المشكلة. الحقيقة
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

عدي11-09-2009

الصماديه كبار ومن يومهم والي بيجي فينا هيك مصيرو مع تحياتي لكل صمادي
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.