• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزير الأوقاف ينفي رفع أسعار الحج وإصدار تعليمات جديدة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-02
1378
وزير الأوقاف ينفي رفع أسعار الحج وإصدار تعليمات جديدة

نفى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبدالفتاح صلاح وجود توجه لرفع أسعار ورسوم الحج للعام الحالي.

 وقال صلاح إن ما نشر من أنباء بهذا الخصوص عارية عن الصحة تماماً، مؤكداً في ذات الوقت أن أي مسؤول في وزارة الأوقاف لم يدل بتصريحات لأي وسيلة إعلامية بهذا الخصوص، كما أكد أنه لم تحدد لغاية الآن نسبة الحجاج الأردنيين من كبار السن، في معرض تعقيبه على تقارير أوردت أن النسبة بلغت 30 في المئة.
 
وأضاف أن مجلس الأوقاف لم يجتمع لاتخاذ أي قرار يتعلق بالحج، سواء من جهة رفع الأسعار أو رسوم الحج التي أشارت بعض الأنباء إلى أنها سترتفع بمعدل يتراوح بين 30-60 في المئة، كما ذكرت التقارير، أو فيما يتعلق بأي شأن من شؤون الحج.
 
وقال صلاح إن مجلس الأوقاف سيجتمع في الأيام القليلة القادمة لدراسة بعض القضايا المتعلقة بالحج، ومنها تعليمات الحج والأشخاص الذين تنطبق عليهم الشروط التي ما زالت قيد الدراسة.
 
يذكر أن وزارة الأوقاف لم تحدد لغاية الآن موعد استلام تصاريح الحج والشروط التي ستنطبق على الراغبين بأداء هذه الفريضة، ولكن جرت العادة بالإعلان عن ذلك في الأول من شوال في كل عام.
 
وكان مجلس الأوقاف عقد خلال الشهر الجاري جلسة حدد خلالها شروط وأسس اختيار الحجاج، إضافة إلى إصراره على شروط العام الماضي القاضية بحرمان الراغبين من كبار السن والمرضى الذين يحتاجون إلى مرافق أو مرافقة، واشترطت أن يكون قادرا على أداء الفريضة بنفسه.
 
ومن بين التعليمات الجديدة إلغاء جواز السفر المسمى جواز سفر الحج الذي كان مطبقاً منذ بضعة سنوات، وأشادت به السلطات السعودية كونه يسهل عملية دخول وخروج الحجاج الأردنيين، والعودة إلى الجواز الدائم للحج، وجاء هذا الإلغاء بناء على طلب السلطات السعودية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.