• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

23 حالة الأسبوع الماضي.. 185 اجمالي اصابات انفلونزا الخنازير في الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-09
1927
23 حالة الأسبوع الماضي.. 185 اجمالي اصابات انفلونزا الخنازير في الأردن

اعلن وزير الصحة الدكتور نايف الفايز تسجيل 23 اصابة بمرض انفلونزا الخنازير على مدى اسبوع منها 17 حالة في مدارس وروضة اطفال ليصل العدد الاجمالي للاصابات في الاردن الى 185 حالة.

 وقال في تصريحات صحافية اليوم الاربعاء ان 22 حالة ادخلت للعلاج في مستشفى الامير حمزة وواحدة في مستشفى الكرك الحكومي، مشيرا الى ان الحالات ظهرت بين 20 اردنيا وثلاث حالات لجنسيات تونسية ومصرية توزعت بين 14 حالة ذكور وتسع اناث.
 
وعن توزيع الحالات في المدارس والروضة بين ان 12 حالة سجلت في مدرسة درة الاسلام، واتخذ قرار باغلاقها وروضة سفانة التي ظهرت بها اصابة لطفل عمره خمس سنوات يوم الاحد الماضي لمدة اسبوع للمدرسة واسبوعين للروضة.
 
كما سجل في مدرسة ادر بالكرك وفي مدارس الاتحاد بعمان ودار السلام والمدارس الاردنية الدولية ولؤلؤة طارق خمس اصابات بواقع اصابة في كل منها تقرر اغلاق الصف الذي ظهرت به الاصابة.
 
وقال الوزير ان عدد الحالات التي لا تزال تتلقى العلاج في مستشفى الامير حمزة 19 والكرك حالة واحدة وان بقية الحالات تماثلت للشفاء.
 
وعن توزيع المرضى حسب الفئات العمرية اوضح ان 11 اصابة سجلت لاطفال اعمارهم اقل من 10 سنوات و6 اصابات للفئة العمرية من 10-14 عاما، فيما سجلت اصابتان للفئة العمرية من 15-19 عاما وواحدة من 20-24 عاما وثلاث اصابات للفئة من 25-29 عاما.
 
من جهة أخرى عقدت اللجنة الوطنية للأوبئة والانفلونزا اجتماعاً اليوم الاربعاء برئاسة أمين عام وزارة الصحة رئيس اللجنة الدكتور ضيف الله اللوزي أقرت خلاله الاستمرار في تطبيق البروتوكول والاجراءات المتبعة في حال تسجيل اصابات بمرض انفلونزا الخنازير في المدارس، كما اتفقت اللجنة على إعادة تقييم هذه الاجراءات والنظر فيها وفقاً للتطورات. (بترا)  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.